الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستقبل اعضاء قافلة شريان الحياة 5 ويثمن دور مصر في تسهيل مهامها

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 21:07 )
غزة- معا - استقبل المجلس التشريعي أعضاء قافلة شريان الحياة "5" في مقر المجلس، وكان في استقبال الوفد عدد من أعضاء المجلس برئاسة د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.

ورحب بحر بأعضاء القافلة التي قدمت من مختلف بلدان العالم، مثمنا الجهود التي بذلوها حتى وصولهم لقطاع غزة في سبيل فك الحصار السياسي المفروض منذ أكثر من أربعة أعوام، لافتا إلى أن وصول القافلة لغزة يعبر عن العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية.

وعبر عن شكره العميق لمصر قيادة وحكومة وبرلمانا لما قدموه من تسهيلات وإمكانيات كبيرة لوصول الوفد إلى أرض القطاع، مؤكدا أن القافلة لم تقدم مساعدات إنسانية لغزة فقط بل كسرت الحصار السياسي عليها، وقال" نشعر أننا لسنا وحيدين بل هناك إخوة لنا يقفون مع قدسنا وقضيتنا".

وجدد د.بحر رفضه لمشروع قانون الولاء الاسرائيلي، مؤكدا على تمسك شعبنا بالثوابت الفلسطينية، ولفت أن الاحتلال سيرحل عن أرضنا بفضل مقاومة شعبنا وتمسكه بحقوقه، كما شدد على ضرورة المصالحة الوطنية الفلسطينية بقرار فلسطيني بعيدا عن الفيتو الأمريكي والتدخل الاسرائيلي وقال" نريد مصالحة على أساس الثوابت والحقوق الوطنية لشعبنا".

من جهته عبر المدير التنفيذي للقافلة عن تضامنه مع أهل غزة وسعادته وجميع أعضاء القافلة بالوصول لغزة، كما شكر مصر على التسهيلات التي قدمتها لدخول القافلة لغزة، وأكد أن مهمة القافلة هي مهمة إنسانية تأتي في ظل ظروف سياسية.

واستنكر صمت العالم الديمقراطي على اعتداءات إسرائيل بحق الديمقراطية الفلسطينية ممثلة باعتقال نواب المجلس التشريعي، وتدمير مقره بغزة, مناشدا البرلمانيين في القافلة بضرورة توصيل رسائل لبلدانهم تحث على ضرورة بناء المجلس التشريعي من جديد وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لذلك.

كما تحدث ممثلون عن الوفد الجزائري واليمني عبروا عن تضامنهم الكبير مع قضيتنا الفلسطينية ووقوف حكوماتهم إلى جانب شعبنا الفلسطيني، مؤكدين إرسال مزيدا من الوفود القادمة لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وفي نهاية حفل الاستقبال قدم د. بحر درع المجلس التشريعي لقيادة قافلة شريان الحياة"5" ممثلة بالنائب البريطاني جورج جالاوي.