الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سرحان يقود ابو ديس للفوز على بيت لقيا بثلاثية

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 11:41 )
القدس - معا - ناصر العباسي - في اللقاء الثاني الذي جرى على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالضاحية ضمن بطولة دوري الدرجة الممتازة "دوري الشهيد ناصر حسنين" لاندية الدرجة الممتازة في محافظات الوسط التقى فريقا فريقي أبو ديس واتحاد بيت لقيا حيث جاءت المباراة متوسطة المستوى ونجح فريق أبو ديس من الفوز بثلاثة أهداف نظيفة سجلهما نجم المباراة عبد الله أبو سرحان (هدفين) ورافت ربيع هدف واحد ، ليحصل فريق أبو ديس على اول 3 نقاط في الدوري الممتاز .

بطاقة المباراة ...
تشكيلة فريق أبو ديس :- في حراسة المرمى أحمد عبد الحليم وفي الدفاع حمزه حمامره ومحمد عبيد وعلاء فايز وساجد علان وفي الوسط عامر رمان ومراد عيساوي وأيمن جفال واحسان فلته وفي الهجوم رأفت ربيع وعبد الله أبو سرحان (مدرب الفريق سعيد أبو الطاهر).

تشكيلة فريق العربي بيت صفافا :- في حراسة المرمى سامي حسين وفي الدفاع محمد نعيم وفايز عاصي وربيع موسى وفراس عاصي وفي الوسط فارس عاصي وعزيز عاصي وسامر زيدان واحمد شلباية وفي الهجوم مصعب مفارجة ونضال عاصي (مدرب الفريق ناصر دحبور).

حكم اللقاء :- للساحه عبد الرحيم أدريس وساعده الدولي امين الحلبي وسعدي ابو اسنينة ويونس الشويكي رابعا .
الجمهور : يقدر بحوالي 500 متفرج .

الشوط الاول :-
- أولى الفرص كانت لفريق أبو ديس من تصويبة للاعب ايمن جفال اخطات المرمى (10) .
- عاد ابو ديس وأهدر فرصة محققة للتسجيل بعد انفراد للاعب عامر رمان الذي سدد كرة زاحفة ارتدت من الحارس لتعود اليه مرة اخرى فسدد الا ان الكرة وصلت للمهاجم رافت ربيع الذي سدد بجوار القائم الايمن (13) .
- بطاقة صفراء للاعب ابو ديس عبد الله أبو سرحان (17) .
- اشترك في صفوف بيت لقيا عدنان مفارجة بدلا من محمد نعيم للغصابة (20) .
- فرصة خطيرة لابو ديس لم تستثمر بالشكل الصحيح بعد ركلة ركنية نفذها عامر رمان الى رأفت ربيع المتربص داخل الصندوق لكنه سدد فوق العارضة (22) .
- نجح فريق أبو ديس من افتتاح التسجيل بعد تصويبة عن بعد 30 ياردة للوافد الجديد عبد الله ابو سرحان خادعت الحارس سامي حسين واستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى بيت لقيا (24) .
- محاولات ابو ديس تكررت على مرمى بيت لقيا بقيادة رافت ربيع وعبد الله ابو سرحان وعامر رمان ومراد عيساوي .
- فريق بيت لقيا افتقد لاعبيه للتركيز والاداء الجماعي ولم يشكل خطوة حقيقية على مرمى ابو ديس .
- الفرصة الاولى لبيت لقيا كانت من تسديدة زاحفة من اللاعب مصعب مفارجة لم يستطع الحارس امساكها لترتد ولم يستثمرها عزيز عاصي ليبعدها احد المدافعين (34) .
- رد ابو ديس مباشرة من تمريرة بينية للاعب ايمن جفال انفرد على اثرها رافت ربيع وسط مضايقة من المدافعين لكن كرته مرت بجوار القائم (35) .
- هدف أبو ديس الثاني جاء بعد أن عاد المتألق عبد الله ابو سرحان الذي توغل من الجبهة اليسرى ومن داخل الصندوق سدد كرة زاحفة ارتطمت بالحارس وتابعت طريقها صوب الشباك (42) .
انتهى الشوط الاول بتقدم أبو ديس 2/صفر .

الشوط الثاني :-
- تبديل لبيت لقيا بدخول سامح مفارجة مكان سامر زيدان .
- تحسن اداء عبي بيت لقيا في هذا الشوط حيث بادرو لتهديد مرمى الحارس عبدالحليم عبر راسية عدنان مفارجة ابعدها الحارس عبدالحليم تابعها نضال عاصي بتسدية ثانية فتدخل احد مدافعي ابوديس وانقذ المرمى من هدف محقق (51)،
- حصل لاعب ابوديس حمزه حمامره على البطاقة الصفراء (55)
- كثف لاعبو بيت لقيا من هجماتهم وكادو ان يقلصو الفارق من خلال كرة طولية تابعها نضال عاصي الذي استغل خروج الحارس عبدالحليم وسدد كرة قوسيه الا ان تدخل المدافع علاء فايز وانقذ مرماه من هدف محقق 65 .
- بعدها بدقيقتين رد القائم الايسر كرة سددها ساجد علان من خارج الصندوق حارما ابوديس من زيادة غلته 67
- تبديل لابوديس بدخول موسى ربيع مكان عبدالله ابوسرحان ومن جانب بيت لقيا دخول حسان عاصي مكان عزيز عاصي70
- اعتمد لاعبو ابوديس على الكرات الطولية استغل احداها رافت ربيع وواجه الحارس سامي الذي خرج بالوقت المناسب وامسك الكرة ، فرد عليه حسان عاصي وسدد كرة من خارج الصندوق تعامل معها الحارس عبدالحليم بحضور75
- نال البطاقة الصفراء اللاعب رافت ربيع 80
- تبديل لفريق ابوديس بدخول ابراهيم الدباس مكان عامر رمان 81
- نجح رافت ربيع في الخمس دقائق الاخيرة من زمن اللقاء من توقيع اسمه على الهدف الثالث بعد ان تقدم بالكرة من وسط الميدان وانفراده بالحارس سامي وتسديه الكرة على يسار الاخير .
- بعدها اشهر الحكم بطاقتين صفراوين للاعبي بيت لقيا فايز عاصي ونضال عاصي89
- في الوقت الاضافي ابدل الضائع أهدر لاعبو بيت لقيا العديد من الفرص .
- انتهى اللقاء بفوز ابو ديس 3/صفر .