السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تناشد الرئيس أبو مازن صرف مستحقات البلديات الفلسطينية لتتمكن من القيام باعمالها

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 15:55 )
غزة - معا - ناشد الدكتور ماجد أبو رمضان، رئيس بلدية غزة، رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية الإيعاز فوراً لوزارة المالية لصرف مستحقات البلديات الفلسطينية .

وقال أبو رمضان أن هذا نظير حصتها من رسوم النقل على الطرق وغرامات ومخالفات السير عن العام المنصرم 2005، والبالغة لبلديات القطاع 16.5 مليون شيكل والتي ستوزع على هذه البلديات بموجب نص مواد قانون الهيئات المحلية لسنة 1997.

وشدد د. أبو رمضان على ضرورة دفع وزارة المالية لهذا المبلغ حتى تتمكن البلديات من تجاوز المصاعب الجسام والأزمات الخانقة التي تكابدها, خصوصاً أن وزارة النقل والمواصلات قد قامت فعلا بجباية هذه المبالغ وأودعت لحساب وزارة المالية وبالتالي فإنها مبالغ محصلة من المفترض أن تكون تدفع وتسلم للبلديات منذ مطلع العام الجاري.

وأوضح د.أبو رمضان أن حصة بلدية غزة تبلغ من قيمة المبلغ الإجمالي 4.5 مليون شيكل وهو مبلغ ان تسلمته البلدية ستتمكن من تسديد جزء من الديون المستحقة عليها للبنوك وترتيب أوضاعها لدفع راتب شهر لموظفيها, الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ عدة شهور, معرباً عن أمل البلديات الفلسطينية في استجابة الرئيس عباس ورئيس الوزراء لندائها, حتى لا تقع فريسة الظروف القهرية المعقدة الراهنة, وتتأثر جموع الشعب الفلسطيني التي تتلقى الخدمات الأساسية والضرورية عبر البلديات .