الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد نفاع يحصل على كأس بطولة آسيا 44 لبناء الأجسام واللياقة البدنية

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 14:06 )
القدس - معا - عاد الوفد الفلسطيني لكمال الأجسام واللياقة البدنية إلى ارض الوطن وقد حقق انجازاً رفيع المستوى، حيث حصل اللاعب البطل الفلسطيني ( محمد نفاع ) على كأس آسيا في الوزن الثقيل في ختام البطولة الآسيوية لبناء الأجسام 44 والتي عقدت في العاصمة البحرينية المنامة وشارك فيها إلى جانب فلسطين 26 دولة آسيوية.

وقدم البطل الفلسطيني أداءً كان من التميز بحيث نال به إعجاب الجماهير الغفيرة وعزف السلام الوطني الفلسطيني الذي حرك المشاعر والأشجان والأحزان في نفوس الجماهير الغفيرة التي كانت تصفق بحرارة شديدة للبطل الفلسطيني.

وكانت أمسية رائعة عندما اكتظ مسرح الصالة الثقافية لمدينة الفنون في العاصمة البحرينية المنامة، حيث حفل الافتتاح واستعراض للأدوار النهائية من البطولة الآسيوية والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبحضور الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي والدكتور رافائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لبناء ومساعده التنفيذي د.عادل فهيم السيد وعدد من سفراء الدول المشاركة في البطولة.

وشهد حفل الافتتاح قيام الشيخ عبد الله بن راشد بتكريم كل من سانتونجا رئيس الدولي لبناء الأجسام ومساعده التنفيذي رئيس الاتحاد العربي والأفريقي د. عادل فهيم ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد الفلسطيني (اللواء نزيه نعيرات أبو جعفر) وكذلك رئيس الاتحاد القطري محمد المانع كما قدم رئيس الاتحاد الدولي سانتونجا هديه تذكاريه للشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة.

النتيجة الكاملة للوفد الفلسطيني المشارك في البطولة من اللاعبين وهم:
أولا: محمد نفاع وزن ثقيل حصل على كأس البطولة والميدالية الذهبية
ثانيا: نائل القواسمي حصل على برونزية المرتبة الرابعة في وزن 65 كغم
ثالثا: خالد رحاحلة حصل على برونزية المرتبة الرابعة في وزن 70 كغم

ومن جانبه أشاد رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام ورئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد العربي والأفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام بالمكانة المتقدمة التي تحتلها فلسطين على ساحة رياضة بناء الأجسام العالمية من خلال النتائج المشرفة التي يحققها أبطال فلسطين في المنافسات الدولية وأشاد بالقيادة الحكيمة الرياضية لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وابلغوا الوفد الفلسطيني المشارك بقيادة اللواء نزيه نعيرات بأنهم على موعد لزيارة فلسطين في موعد جديد في شهر شباط في العام المقبل..

وعلى هامش البطولة عقد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام واللياقة البدنية اللواء الدكتور نزيه نعيرات أبو جعفر وأمين السر العام للاتحاد الأستاذ صلاح أبو ارميلة مع رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رافائيل سانتونجا اجتماعا حيث تم البحث في أمور التعاون المشترك وتقديم الدعم الكامل للاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام وعقدت العديد من الاجتماعات مع رؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

وقد حضر الوفد الفلسطيني اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واجتماعات المؤتمر العام وتم تبني الورقة الفلسطينية حول متطلبات تعزيز وتطوير رياضة بناء الأجسام في فلسطين وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من حصار وتضييق على النشاطات الرياضية واللاعبين الرياضيين. وهذا الانتصار الرياضي هو احد معالم نجاح السياسات الرياضية الجديدة والحكيمة لقيادة الرياضة الفلسطينية متمثلة برئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب.