الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تبحث مع خبير دولي آليات تحسين خدمات العناية بالأطفال

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- استقبلت وزارة الصحة بالحكومة المقالة ممثلة بـ د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات، د. عز الدين قوتة الخبير الدولي في العناية المركزة للأطفال ومدير برنامج التعليم الطبي الدولي في الجمعية الملكية البريطانية، والقادم من بريطاني، بحضور كلا من د. مثقال حسونة مدير دائرة الأطباء، هاني الوحيدي مدير دائرة التمريض.

وتأتي الزيارة في إطار مناقشة الطرفين الآليات الكفيلة بتحسين خدمات أقسام العناية المركزة للأطفال في مستشفيات الأطفال، بما في ذلك توفير احتياجات التدريب اللازمة للطاقم.

وفي بداية اللقاء رحب د. الكاشف بالزيارة، مثمنا الجهود التي يبذلها قوته في إطار مهمته الإنسانية، مقدما له شرحا وافيا عن وضع الحضانات المركزة للأطفال في مستشفيات القطاع، مشيرا أن هذا الموضوع يقع ضمن أولويات واهتمامات وزير الصحة المقال د. باسم نعيم كونه متعلق بشريحة هامة من مجتمعنا وهم فئة الأطفال، وبما يساعد في التخفيف عنهم من وطأة الحصار الجائر.

من جانبه، أعرب قوته عن شكره لمدير عام المستشفيات على حسن الاستقبال، عارضا له صورة الوضع كما رآها في أقسام العناية المركزة للأطفال في مستشفيات القطاع، مستعرضا بعض النصائح لتحسين جودة العمل.

وجرى خلال الزيارة استعراض الطرفان طرق العمل، وسبل مكافحة العدوى في المستشفيات.

وفي نهاية اللقاء قدم الكاشف للوفد الزائر قائمة بالاحتياجات اللازمة لأقسام العناية المركزة في المستشفيات.