الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيان يحصلان على الرخصة الدولية للتدريب (C)من الاتحاد الافريقي

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 14:33 )
غزة - معا - محمود فرج - حصل كل من الكابتن سهيل محمد طاهر الأغا وكابتن نبيل سليم حمدان الأغا على الرخصة الدولية للتدريب (سي).فى لعبة كرة القدم من جمهورية مصر العربية .

و استمرت الدورة لمدة أسبوعين في ضيافة منطقة السادس من أكتوبر لكرة القدم من خلال محاضرات نظرية وعملية ألقاها عدد من خبراء الكرة المصريين أمثال شوقي عبد الشافي مدير أكاديميات النادي الأهلي، ود. محمود سعد مدير قطاع الناشئين بنادي الزمالك، وفتحي نصير المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم وآخرين.

وانتهت الدورة بسلسلة من الاختبارات النظرية والعملية في اليومين الأخيرين، تحت إشراف اثنين من الممتحنين الأفارقة هما باتريك ناجي المدير الفني للاتحاد الكيني لكرة القدم، وبن كوفي المحاضر الدولي والرئيس الأسبق للاتحاد الغاني لكرة القدم.

واشترك في الدورة بعض مدربي الدوري الممتاز الحاليين أمثال طارق يحيى وإسماعيل يوسف ومن مدربي حراس المرمى أيمن طاهر وعماد المندوه.وحضر الدورة أيضا حسام عبد المنعم مدافع الزمالك السابق، وحسين شكري وأبو المجد مصطفى لاعبا الأهلي السابقين، ومحمد عبد الجليل لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، إضافة إلى عدد كبير من مدربي الدرجات الأدنى في الدوري المصري ومدربي قطاعات الناشئين وأكاديميات البراعم.

وشهدت الدورة تواجد اثنين من المدربين الفلسطينيين هما سهيل الأغا ونبيل الأغا، اللذين سبق لهما العمل مع وهما خريجي جامعة الاقصي قسم التربية الرياضية والذين سبق لهما العمل مع أكثر من ناد فلسطيني ويدرسان في كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية حاليا للحصول على درجة الدكتوراه في كرة القدم، ومن الجدير بالذكر أنهما أول فلسطينيان يحصلان على هذه الرخصة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم .

ويعد الحصول على رخصة التدريب الدولية شرطا أساسيا لممارسة العمل في التدريب في العالم .