الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العبيدية تهزم يطا وتعادل جورة الشمعة وبيت امر بدون اهداف

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 12:13 )
بيت لحم – معا – تتواصل مباريات دوري الدرجة الممتازة، وقد جرت اليوم مبارتان في اطار مباريات منطقة الجنوب، الاولى جرت على استاد الخضر وجمعت فريق العبيدية مع فريق يطا فيما جرت المباراة الثانية على استاد الحسين وضمت بيت امر وجورة الشمعة، وجاءت المبارتان كالتالي:

العبيدية + يطا --- وجدي الجعفري
الشوط الاول:
بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين وحاول كل فريق الامتداد الى عمق الفريق الاخر، وشهدت الدقائق العشرة الاولى القليل من الفرص للفريقين كان ابرزها فرصة اللاعب معتصم عيساوي العائد الى فريقه بعد ان احترف في الموسم الماضي مع هلال القدس وتصدى لكرة ثابتة ارسلها لولبية انقذها الحارس اليطاوي ابراهيم النواجعة باعجوبة.

نشط الفريقان وحاول كل فريق استغلال الجناحين وظهر التعاون واضحا بين رجال خط الوسط في العبيدية واللاعب محمد خالد فيما مون فارس النجار المهاجم بشير ابو قبيطة بالعديد من الكرات.

داوود ردايدة طار في الهواء لابعاد كرة خليل عبد الله الذي ارسلها عرضية على رأس فارس النجار ليبعدها الحارس العبيدي في اللحظة الاخيرة.

بعدها باقل من دقيقة ارسل فادي حساسنة لاعب العبيدية قذيفة هائلة لم يكن حارس يطا ابراهيم النواجعة اقل جرأة من حارس العبيدية في صدها.

فادي حساسنة افتتح التسجيل في المباراة لصالح فريق العبيدية في الدقيقة 26 بعد مجهود طيب بذله مهاجمو فريق العبيدية عندما مرر زهير شعبان كرة عرضية رائعة الى المندفع فادي حساسنة فسجلها بباطن القدم في داخل المرمى.

بشير ابو قبيطة اضاع فرصة محققة بسبب الرعونة في الدقيقة 33 عندما مرر له ثائر الجبور كرة طويلة وهو متمركز في منطقة المرمى ليطوحها بعيدة عن المرمى.

ثائر الجبور الظهير النموذجي ليطا أوكلت له مهمة رفع الكرات العرضية من الميمنى ولعل اخطر الكرات التي قام بارسالها الى منطقة الصندوق تلك الكرة التي ارسلها في الدقيقة 40 ليتطاول حاتم صبيح مدافع العبيدية ويبعدها، وقد شهدت الدقائق العشر الاخيرة ضغطا متزايدا لفريق يطا على مرمى العبيدية مما اضطر الفريق العبيدي للتراجع الى الخلف لينتهي الشوط بتقدم العبيدية بهدف.

الشوط الثاني:
نزل الفريقان وهما مصممان على حسم النتيجة، العبيدية تريد اضافة هدف اخر فيما يطا يريد على الاقل التعادل وامام هذا الواقع كثرة الكرات العشوائية والطائشة وانتقلت الكرة بين اقدام اللاعبين بسرعة وهذا افقد المباراة رونقها، وشاهدنا في الدقائق الـ15 الاولى كرات متسرعة وهجمات غير منظمة.

اخطر الفرص في هذا الوقت كانت لمعتصم عيساوي الذي تلقى تمريرة عرضية ومن هجمة مرتدة مررها له زهير شعبان الذي حاول التسديد من خارج منطقة الجزاء الا ان حارس يطا ابعدها بهدوء.

معتصم عيساوي كرر المحاولة مرة اخرى ولكن هذه المرة من داخل منطقة الجزاء عندما انسل من بين المدافعين وسدد كرة قوية بيسراه ابعدها الحارس اليطاوي مرة اخرى.

فرصة لا تعوض لفريق يطا في الدقيقة 40 عندما ارسل خليل عبد الله كرة طويلة تطاول اليها محمد العرب سيطر عليها داوود ردايدة.

في الدقيقة 41 ابراهيم النواجعة حارس مرمى يطا انقذ فريقه من هدف محقق بعد ان ابعد كرة هائلة سددها معتصم عيساوي من بعد 30 ياردة ليحولها الى ركنية، وتبادل بعدها الفريقان الهجمات حتى انتهت المباراة بفوز العبيدية بالنتيجة 1/صفر.

الحكام: حسين حمدان وساعده وليد شعبات، اكرم البلبول، وغالب النتشة رابعا.

جورة الشمعة + بيت امر - خالد القواسمي
ضمن مباريات دوري اندية الدرجة الممتازة لاندية جنوب الضفة وفي اولى خطواتهم تعادل شريكا المباراة فريق بيت أمر وضيفه فريق جورة الشمعة بدون اهداف في مباراة جيدة المستوى جرت احداثها على ملعب الحسين بن علي امام مدرجات قليلة الجمهور ليخرج الفريقان نادبين الحظ لعدم مقدرتهما على حسم نقاط المباراة.

احداث المباراة:
منذ البداية امتد لاعبي جورة الشمعة باتجاه مرمى بيت امر في محاولة للتسجيل المبكر بالاعتماد على الكرات الطولية الساقطة خلف الدفاعات الامرية جاء اخطرها كرة محمد فيصل المهداه لزميله عمر ابراهيم لم يتوانى عن تسديدها بيساريته زاحفة ناب القائم في ابعادها وليجد الحارس نفسه مجبرا على ابعادها لركنية لم تستثمر .

قرأ لاعبي بيت أمر نوايا خصومهم وبادلوهم الطلعات وتحرك محمد عرار وابراهيم عوض لفرض السيطرة على وسط الميدان ومرر الاخير كرة ذكية امام صندوق الجزاء وصلت مؤيد طومار ليسددها بقويته نحو مرمى محمد ثابته لتجاور القائم الايسر .

في رد متجدد على مجمل هجمات لاعبي جورة الشمعة اطلق مصلح عوض قذيفته نصف الطائره من على بعد (25) يارده لتقع بين يدي الحارس ليتواصل الهجوم الامري المتوالي في ظل تراجع الضيوف الى الخطوط الخلفية واعتمادهم على الكرات المرتده .
مع بقاء الحال على شاكلته انهى الحكم احداث الشوط الاول على وقع راسية ابراهيم نعيم استلمها من عرضية وانتهى مفعولها بين يدي الحارس عيسى عوض.

الشوط الثاني:
شهد الشوط الثاني نشاطا وحيوية عن سابقه وتبادل الفريقان الهجمات السريعه اضاع خلالها خطي الهجوم جملة من الكرات السهلة نتيجة التسرع والرعونة وسجل مؤيد طومار على نفسه ضياع فرصة للتسجيل بعد بذله مجهود فردي وافر بتلاعبه بدفاعات جورة الشمعة ووصوله منطقة المرمى وتسديده كرة قوية افلح الحارس في السيطرة عليها.

ولم يكن حظ زميله ميسر ابو ماريا افضل بعد تصديه لكرة مباشرة شقت طريقها باتجاه المرمى الا أن براعة حامي العرين انقذت الموقف
ليرد عمر ابراهيم على تهديدات الامريين بهجمة خاطفة باختراقة الجبهة اليمنى مسددا كرة هائلة لتجد الحارس الامر يذود عن مرماه منقذا شباكه من هدف محقق.

اشتعلت المباراة اثارة رغم برودة الطقس وشكلت تحركات ابراهيم عوض وعرار ومؤيد طومار خطورة واضحة ارغمت مدافعي جورة الشمعة على الثبات في مواقعهم ومرر عوض كرة ولا اروع لابوماريا دون ان يعطي نفسه مهلة للتفكير ليسددها من خارج حدود صندوق الجزاء علت العارضة قليلا .

لم يرتضي لاعبي الشمعةلشعورهم بحراجة الموقف وقاد عمر ابراهيم ومحمد فيصل واحمد عدنان هجمات مضاده كاد على اثرها ابراهيم عمر من الاطاحة بشباك بيت امر باسقاطه كره من فوق الحارس عرجت بمسارها عن الشباك لتجاور القائم الايسر للمرمى.

تقاسم الفريقان الهجمات واهدر مصلح مصلح كرة وصلته داخل صندوق الجزاء وعلى بعد مسافة قريبه من المرمى سدد بكل قواه لكن براعة الحارس ويقظته افسدت عليه فرصة التسجيل .

جاء الرد الفوري والسريع عن طريق احمد عدنان بتسديده كرة لولبية تخطت حدود الثلاث خشبات بقليل ليشهد الجمهور القليل حوارا كرويا مفتوحا اضاع خلاله ابراهيم عوض فرصة خيالية بعد استلامه الكرة وانكشاف المرمى امامه لكنه اصر على وضع كرته بين يدي الحارس تبعه مصلح مصلح باضاعة الفرصة الاخيره لفريقه بعد انفراده ووضعه الكرة لتمر بجوار القائم الايسر وفي الهزيع الاخير من عمر المباراة اهدر مهاجمي جورة الشمعة ثلاث فرص للتسجيل الا ان توتر الاعصاب افسد عليهم ما يطمحون لتحقيقه ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي ليحظى كل منهما بنقطة وحيده.

حكم اللقاء : رافع ابو مرخية وساعده ابراهيم الطويل ورامي شاهين وحازم امام رابعا وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.