الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معا يختتم بطولة أريحا والأغوار للشطرنج

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 12:17 )
اريحا - معا - أنهى مركز العمل التنموي "معا" يوم أمس، بطولة أريحا والأغوار للعبة الشطرنج، والتي تأتي ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي يقوم بها المركز في منطقة أريحا والأغوار، تحت رعاية موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للشطرنج

حيث جرت البطولة بحضور فتحي خضر، ممثلا عن موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وهبه عصفور ممثلاً عن مركز معاً، وعضوا لجنة التحكيم في الاتحاد الفلسطيني للشطرنج يوسف زبيدات ونبيل فزع، وماهر بالو ممثلا عن محافظة أريحا والأغوار، وسيف سراديح نيابة عن رئيس بلدية أريحا، و خالد سباسي من مديرية أريحا للشباب والرياضة ، ومجموعة من رؤساء وممثلي أندية أريحا والأغوار.

وقد انطلقت البطولة على مدار خمس جولات، ضمن قانون النقاط، في جو من الهدوء والالتزام بالقوانين الرسمية والعالمية، حيث قدم المشاركون نموذجاً ملفتاً للبطولات الدولية للعبة الشطرنج.

وبعد ان تم فرز النقاط وتحديد أسماء الفائزين، تم الإعلان عن انتهاء البطولة.

وفي كلمة لموسى أبو زيد ألقاها بالنيابة عنه فتحي خضر، تم التأكيد على التوجه الجاد من قبل الوزارة نحو الشباب لتسليمهم زمام المبادرات الوطنية والرياضية. حاثاً على ضرورة تكاتف الجهود من أجل النهوض بالواقع الشبابي والمجتمعي في محافظة أريحا والأغوار الفلسطينية التي تتعرض إلى هجمة شرسة من قبل الاحتلال.

وتقدم بدوره بالشكر لمركز العمل التنموي معا على جهوده المستمرة في مجال العمل التنموي، وأكد ان هذه المبادرات يجب أن تلاقي جهدا مضاعفا من قبل المجتمع المحلي في المحافظة.

وبدورها أكدت وهبه عصفور بعد شكر الجميع، على استمرار مركز معا في تنفيذ النشاطات والفعاليات الشبابية والتزامه تجاه المجتمع الفلسطيني بعملية التنمية وتطوير القدرات والخبرات للشباب الفلسطيني على وجه الخصوص. ناقلاً تحيات سامي خضر مدير عام مركز معا للحضور ومؤكداً بالنيابة عنه اهتمام المركز بتنفيذ الفعاليات الشبابية، ليس من الناحية الرياضية فحسب، بل أيضا التنموية.

وفي الختام قام فتحي خضر وهبه عصفور بتقديم الميداليات للمشاركين، والكؤوس للفائزين بالمراتب المتقدمة، وهم في المركز الأول: إسماعيل زبيدات، والثاني: احمد زبيدات، والثالث: وليد أبو بكر، والرابع: صلاح دريعات.