الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانصار المقدسي وخربثا المصباح يحتكمان للتعادل الايجابي

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 19:46 )
البيرة - معا - ياسين الرازم - احتكم فريقا الانصار المقدسي وخربثا المصباح الى التعادل الايجابي بهدف لهدف في اولى مبارياتهما ضمن دوري الدرجة الممتازة لمنطقة الوسط والتي جرت على ارض ملعب مدرسة البيرة الجديدة المعشب عصر السبت وبحضور محمد ابو صوي نائب رئيس الاتحاد الفرعي للوسط ونائل شريف عضو الاتحاد الفرعي وبمتابعة من قرابة خمسمائة متفرج، وشهدت المباراة الندية والتكافوء والهجمات والاثارة.

وقاد اللقاء محمد رضوان للساحة وساعده على الخطوط كل من احمد علوي ومحمد حمودة وطارق عاصي رابعاً .

بطاقة المباراة:
لعب الانصار بطريقة 4/4/2 وبحسين ابو قلبين بحراسة المرمى ومن امامه محمود الاعرج وعلي ابو سنينة وبهاء علقم وامير ابو التين وفي الوسط محمد حمد وعلاء ادكيدك ووفا مسودة وبشير الصليبي وفي المقدمة القائد اسامة ابو ربيع واحمد جابر .
لعب خربثا المصباح بطريقة 4/3/3 عمار عطا في حراسة المرمى ومن امامه الرباعي قتبية دراج وعودة ابو رحمة ومجاهد كسبة وسامي حرفوش وفي الوسط الثلاثي (القائد) محمد دراج وابراهيم حرفوش ويوسف شريتح وفي المقدمة فضل حرفوش وعلي حمايل وعامر دراج وفيما يلي ابرز وقائع اللقاء :

الشوط الاول :
في الثانية السابعة ومن ركلة البداية سدد مهاجم الانصار احمد جابر ا كرة مباغتة انقذها حارس خربثا عمار عطا ببراعة لركنية منقذاً مرماه من هدف محقق .

(د.5 ) هجمة لخربثا المصباح توغل على اثرها علي حمايل داخل جزاء الانصار الا ان المدافع علي ابو سنينة كان له بالمرصاد وواصل لاعبو خربثا فرض افضليتهم وسط حالة الارباك التي اصابت خطي وسط ودفاع الانصار فسدد ابراهيم حرفوش كرة من مسافة بعيدة بين يدي الحارس حسين ابو قلبين وانبرى محمد دراج لتنفيذ عدة مخالفات ارتكبها لاعبو الانصار خارج الجزاء ولكنها جميعها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس ابو قلبين
الدقيقة (11) قطع محمد حمد كرة في منتصف الملعب وسار بها عدة امتار وسدد قذيفة من مسافة (30) متراً وانقذها حارس خربثا ببراعة محولاً اياها الى ركنية غير مستغلة .

واجرى مدرب الانصار فراس العباسي تبديلات ناجحة داخل الملعب ما ادى الى نجاح الانصار في تعديل كفة اللعب والحد من خطورة المهاجم عامر دراج من قبل اللاعبين علاء ادكيدك وامير ابو التين وبعد انتصاف الشوط الاول بادل الانصار خصمه الهجمات فمرر بشير الصليبي كرة امام المرمى للمهاجم اسامه ابو ربيع الا ان الاخير سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس .

الدقيقة (26) احتسب الحكم مخالفة خارج الجزاء للانصار نفذها بهاء علقم على قدم زميله علاء ادكيدك الذي راوغ اكثر من لاعب ومرر كرة داخل الصندوق لزميله اسامة ابو ربيع الذي تعرض لاعاقة من قبل الحارس ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها ابو ربيع على يمين الحارس محرزاً الهدف الاول للانصار وكان بمقدور احمد جابر اضافة الهدف الثاني الا انه سدد من داخل الجزاء فوق العارضة .

الدقيقة (34) هجمة لخربثا المصباح قادها عامر دراج ومررها من فوق المدافعين لزميله فضل حرفوش الذي استغل الخروج الخاطيء للحارس ابو قلبين محرزاً هدف التعادل لخربثا.

الدقيقتين (37+39) تسديدتين لعلاء ادكيدك ووفا مسودة بين احضان الحارس وبعدها مالت الكفة مرة اخرى لصالح خربثا المصباح الا ان الشوط الاول انتهى بالتعادل الايجابي 1/1 .

الشوط الثاني:
سيطر فريق خربثا المصباح على مجريات الربع الاول من عمر الشوط وشن هجمات متعددة ما ادى الى انكماش فريق الانصار في ملعبه فسدد عامر دراج كرة ارضية بين يدي ابو قلبين وسدد ابرهيم حرفوش فوق العارضة وتدخل ابو قلبين للسيطرة على الكرة المرسلة لحرفوش خلف المدافعين بالوقت المناسب .
(د.54) انفرد احمد جابر وسدد كرة ابعدها الحارس لركنية
(د55) كرة مرتدة لخربثا المصباح تهيأت على قدم فضل حرفوش وسددها بالقائم الايمن لمرمى الانصار قبل ان يبعدها وفا مسودة .
(د.57) دخول عبد الله عبيسان مكان بشير الصليبي في صفوف الانصار .
مع انتصاف الشوط تحسن اداء الانصار وعاد لمبادلة خصمه الهجمات فتحرك بهاء علقم في الميسرة الذي سدد اكثر من كرة ولكن خارج المرمى
(د.74) قاد بهاء علقم هجمة من الجهة اليسرى ومرر كرة لزميله احمد جابر الذي استدار ومرر كرة امام فوهة المرمى لزميله اسامة ابو ربيع الا ان الاخير سدد بغرابة شديدة خارج المرمى مفوتاً فرصة حقيقية على الانصار .
(د.76) كاد عامر دراج ان يحرز الهدف الثاني لخربثا من وضع انفراد شبه تام لولا تدخل علاء ادكيدك الذي ابعد الكرة لركنية
د.(77) عامر دراج يسدد كرة هائلة من خارج الجزاء يتألق حسين ابو قلبين بالتصدي لها .
(د.78) دخل مهند الماني مكان وفا مسودة ما ساهم بفرض الانصار لسيطرته على الدقائق العشرة الاخيرة واشغال الجبهة اليمنى بفاعلية .
(د.82) هجمة للانصار تصل الى البديل مهند الماني الذي توغل داخل الصندوق ومرر كرة ارضية امام المرمى لم يحسن احمد جابر التعامل معها وتحمل دفاع خربثا المصباح عبء التصدي لهجمات الانصار المتكررة لاحراز هدف الفوز فاحتسب الحكم اكثر من خمس ركلات ترجيحية للانصار ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لهدف ويحصل كل منهما على النقطة الاولى .
الانذارات
الانصار: امير ابو التين ، محمد حمد ،علي ابو سنينة .
خربثا المصباح : عمار عطا ، عامر دراج .