الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: ترحب بتصريحات الفاتيكان الداعية لضرورة انهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 22:21 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى ضرورة استغلال المواقف الداعمة للشعب واتساع حركة التضامن العالمي مع الحقوق الوطنية المشروعة، واسقاط الخداع الاعلامي المضلل الذي تقوم به حكومة الاحتلال للرأي العام العالمي.

وأضافت الجبهة انها نرحب بتصريحات الفاتيكان الداعية لضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وكذلك ما طالبت به منظمة حقوقية اسرائيلية بضرورة التدخل الدولي لمنع اعتداءات غلاة المستوطنين، مؤكدة "أن تلك المواقف تدل على النضج العالمي تجاه معاناة الشعب، جراء تصعيد الاحتلال من اجراءاته، وقوانيه العنصرية المتطرفة، التي تشكل خطراً على أمن وسلم المنطقة".

ودعت الجبهة الى تفعيل الحراك الدبلوماسي الدولي، وزيادة الضغط الفلسطيني والعربي تجاه تفعيل كافة القضايا في كافة المحافل الدولية ضد حكومة الاحتلال لمحاصرتها سياسياً، وفضح اجراءتها "العنصرية"، مطالبة بوضع خطة فلسطينية تشمل كافة السفارات الفلسطينية لتفعيل حراكها مع كافة شرائح المجتمعات المتواجدة فيها.

وتابعت الجبهة في ظل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة والتي تعمل فقط على المناورة السياسية، وتحاول كسب الوقت لفرض المزيد من الوقائع المادية الملموسة على الأرض والاستمرار بالبناء الاستيطاني من أجل خلق الوقائع الجديدة لتقويض إقامة الدولة الفلسطينية، واستمرار تهويد مدينة القدس.

ودعت الجبهة الاتحاد الاوروبي إلى ممارسة دور سياسي اكبر في المنطقة، محذرة مما تقوم به حكومة الاحتلال الامر الذي سيدخل المنطقة بأسرها في حالة عدم الاستقرار ،والذي سوف تتحمل تبعاته حكومة الاحتلال جراء سياستها العدوانية.