الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الأمنية تفتتح دورة في الحاسوب لضباط عمليات أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 10:24 )
اريحا - معا - افتُتحت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم دورة الحاسوب لضباط غرفة عمليات محافظة أريحا والأغوار، والتي تأتي استمراراً لتعاون الأكاديمية مع الأجهزة الأمنية المختلفة، بحضور د. نايف جَرار القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية، والعميد ركن أمين المبيض نائب قائد المنطقة والمقدم محمد العابد المفوض السياسي في محافظة أريحا والأكاديمية ود.أحمد الشوا مدير دائرة العلوم الأمنية.

وفي كلمته نقل د. نايف جرَار للمشاركين في الدورة تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، ورحب بهم في الأكاديمية التي وجدت أصلاً لخدمة المؤسسة الأمنية، وأكد على أهمية الاستفادة من هذه الدورة التي تتعلق بالحاسوب والمعلوماتية في عصر السرعة والتكنولوجيا، مشيراً إلى دور الأكاديمية في توفير بيئة أكاديمية تستخدم أجهزة وتقنيات معاصرة.

بدوره أثنى العميد ركن أمين المبيض على كلمة د.جرَار، وأكد على أهمية أستخدام الحاسوب والتكنولوجيا، مطالباً المشاركين أن يكونوا على قدر المسؤولية تجاه المعلومات التي سيحصلون عليها من خلال الخبراء المتخصصين في دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية.

وقام كبار الضباط يرافقهم د. جرَار بجولة إلى مرافق الأكاديمية المختلفة، واستمعوا منه إلى شرح مفصل عن أهم الأنشطة التي تنفذها لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية وتطوير قدرات منتسبيها، من خلال برنامجي البكالوريوس والدبلوم المهني المتخصص بشتى المجالات التي تحتاجها الأجهزة الأمنية، والدورات التدريبية التي تواكب التطورات العلمية والندوات والمؤتمرات والإصدارات العلمية.

والتقى العميد الركن المبيض بعدد من الطلبة، وعبر عن اعتزازه بهذا الصرح العلمي الأول في فلسطين الذي يجمع بين العلم والأمن ويعد رجال الأمن المهنيين ورجال الدولة المستقلة.

يذكر أن الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات المستمرة التي تنظمها دائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية، بالتعاون مع دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية، بهدف تطوير مهارات العاملين في غرفة العمليات في مجال الحاسوب، وستستمر الدورة لمدة أسبوعين متتاليين وستنظم على مرحلتين، في كل مرحلة سيتم استضافة 20 مشاركاً بواقع 20 ساعة تدريبية لكل مرحلة.