الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الأمنية تختتم دورة "شهداء الواجب الوطني"

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 10:24 )
اريحا - معا - اختتمت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بعد ظهر أمس دورة "شهداء الواجب الوطني" والتي نظمت بالتعاون ما بين الأكاديمية ومفوضية التوجيه السياسي والوطني ومختلف الأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية.

وحضر حفل اختتام الدورة د.نايف جرَار القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، والمقدم محمد العابد المفوض السياسي في محافظة أريحا والأكاديمية، وأ. نظمي عادي رئيس قسم التدريب الأمني في الأكاديمية والمحاضر علي الجريري و أ.سعيد تيتان منسق قسم التعليم المستمر في الأكاديمية و أ.محمد صعايدة القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة في الأكاديمية.

وفي بداية كلمته نقل الدكتور نايف جرَار للمشاركين بالدورة تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية, والكادرين الأكاديمي والإداري في الأكاديمية، وقال: "إن هذه الدورة التي تختتم اليوم هي الخامسة من نوعها التي تنفذها الأكاديمية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة في محافظات الوطن"، وتأتي استجابةً لتطور المؤسسة الأمنية التي تعمل منذ العام 2005 لغاية الآن على رفع مستوى قدرات العاملين فيها ليكون عملها مهنياً محترفاً نلمس نتائجه من خلال المواطن وثقته بنا.

وطالب د.جَرار المشاركين بنقل الصورة الحقيقة التي وجدوها في هذا الصرح الأكاديمي الأمني, مبيناً أن الأكاديمية تحرص على تطوير أدائها وعملها باستمرار، ودعاهم إلى نقل ما تعلموه من معارف ومهارات إلى زملائهم، وتطبيق جميع المهارات التي تعلموها من خلال هذه الدورة في ممارساتهم العملية لرفع مستوى العمل الأمني للأفضل.

وأكد د.جرَار على استعداد الأكاديمية للتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية وتقديم كل مستطاع لدعم عمل الأجهزة الأمنية المختلفة وتحسين أدائها، مؤكداً على وحدة المؤسسة الأمنية بأذرعها وتخصصاتها.

فيما أوصى المقدم محمد العابد المشاركين بحسن الأداء وتنفيذ القرار السياسي مؤكداً أن الجميع مكلفٌ بحماية وطنه.

من ناحيتهم تقدم المشاركون في الدورة بالشكر من إدارة الأكاديمية على جهودها المستمرة في دعم المؤسسة الأمنية وعبروا عن فخرهم بهذا الصرح الشامخ الذي يقوم بدوره في تأهيل وتحسين أداء الأجهزة الأمنية.

ويذكر أن "دورة شهداء الواحب الوطني" استمرت لمدة ثلاثة أيام في مبنى الأكاديمية، بواقع 30 ساعة تدريبية، وقدمت للمشاركين مهارات متنوعة في مواضيع عدة كان أبرزها: "السياسة، علم النفس الأمني، أمن المنشأة، إدارة الأزمات الأمنية، فن التعامل مع الجمهور، الإعلام الأمني والعلاقات العامة".