الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية يفتتح برنامجين تدريبيين

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 10:14 )
نابلس - معا - افتتح معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية اليوم بشكل متزامن برنامجين تدريبيين مصرفيين في كل من نابلس وغزة.

وافتتح البرنامج في نابلس المدير العام باسل طه الذي رحب بالمشاركين ببرنامج "التحليل المالي لغايات منح الائتمان" والذي يستهدف تنمية مهارات في طرق إعداد القوائم المالية للمقترضين واحتساب النسب المالية وتحليل وقراءة المؤشرات المالية في اتخاذ في اتخاذ القرار الائتماني في المصارف، وعبر لهم عن امنياته للاستفادة من البرنامج بما يحقق أهداف مصارفهم.

ويشارك بالبرنامج الذي يقدمه أسامة النجار ويمتد على مدار 18 ساعة تدريبية ويعقد بالمعهد الكوري الفلسطيني/ جامعة النجاح 30 مشاركاَ من مختلف المصارف العاملة في فلسطين.

فيما افتتح المعهد بشكل متزامن في قاعة القنديل الذهبي في غزة برنامجاَ حول " فن تقديم الخدمة المصرفية" يهدف إلى تعزيزثقافة الجودة في تقديم الخدمة المصرفية وبطرق تقديمها وكذلك إتقان مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع العملاء.

وافتتح البرنامج الذي يقدمه ماجد الجدي/ بنك فلسطين مشرف المعهد بمشاركة 12 كادرا مصرفيا من مختلف المصارف في قطاع غزة ويستمر البرنامج على مدار 15 ساعة تدريبية.

ومن الجدير بالذكر أن المعهد يعقد في مقره برام الله برنامج 6 سيجما (الحزام الاخضر) الدفعة الثانية والتي يقدمه الدكتور أشرف الميمي للإسبوع الخامس على التوالي.

ويستعد لطرح برامجه لشهر نوفمبر القادم حيث يعقد 4 برامج تدريبية من بينها برنامجان حديثان حول مهارات الناطق الإعلامي للمؤسسات المالية والمصرفية سيقدم الدكتور نشأت الأقطش أستاذ الإعلام بجامعة بيرزيت وكذلك برنامج حول مبادئ كيزان والتحسين المستمر.