الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يؤكد على ضرورة حماية العمال من مخاطر العمل

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 19:20 )
الاتحاد العام لعمال فلسطين يؤكد على ضرورة حماية العمال من مخاطر العمل
نابلس- معا- طالب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم، يتوفير الحد الادنى للسلامة والصحة المهنية وتطبيق شروط العمل من أجل حماية العمال الفلسطينيين داخل أراضي 48.

جاءت أقوال ابراهيم تعقيبا على الحادث الذي وقع، أول أمس، داخل أحد مصانع الباطون في منطقة عطروت بالقدس وأدى إلى وفاة عامل فلسطيني وإصابة آخر بجراح بالغة.

وحمّل الامين العام أصحاب العمل الاسرائيليين المسؤولية الكاملة لاستخفافهم بحياة العمال وعدم توفير الحد الادنى من شروط السلامة المهنية كملابس الوقاية من اصابات العمل.

ووجهت دائرة الثقافة والاعلام في الاتحاد رسالة عاجلة الى كافة العمال داخل أراضي 48 بضرورة مطالبة أرباب العمل بتوفير كافة وسائل الحماية في العمل.

من جهه أخرى عبرت الامانة العامة في اجتماعها الدوري يوم أمس عن قلقها ازاء ارتفاع اصابات العمال في قطاع غزة نتيجه لعدم توفر امكانيات السلامة والصحة المهنية منها نتيجة للاغلاق المفروض على قطاع غزة والذي دمر معظم اركان البيئة الاقتصادية للقطاع.

وجاء ذلك عقب اصابة ثلاثه عمال نتيجة تعرضهم لحوادث عمل في شمال قطاع غزة، وطالبت الامانة العامة مكتب محافظات غزة العمال جميعا دون استثناء بتطبيق قانون العمل وما يتعلق بحمايتهم بشكل خاص.

وحذر المكتب في غزة من مغبة وقوع العمال في اخطاء قد تعرض حياتهم للخطر، مطالبا جميع مواقع العمل بمراعاة جميع متطلبات الحماية والامن الصحي للعمال في مواقعهم.