الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد أن أمضى 25 عاماً في المعتقل- الاحتلال يعتقل عمر البرغوثي

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 17:45 )
رام اله -معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن جيش الإحتلال الإسرائيلي اعتقل ظهر اليوم الأحد عمر البرغوثي (50) عاماً من بلدة كوير قضاء مدينة رام الله .

من جهته استنكر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اعتقال أبو عاصف البرغوثي وقال :إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عائلة البرغوثي بشكل كبير وأنه لم يكتفي بالمدة التي أمضاها عمر في سجون الإحتلال، والتي تنقل خلالها في كل السجون ويريد أن يبقي على الأسير عمر تحت سيطرته الدائمة وتحت الإعتقال المتجدد .

وأضاف الخفش أن عمر البرغوثي هو شقيق نائل البرغوثي أقدم أسير على وجه الأرض وابن عم فخري البرغوثي الذي أمضى33 عاماً في سجون الإحتلال، بالإضافة الى وجود ولده عاصم قيد الأسر وهو محكوم ب 12 عاماً.

وقالت حنان البرغوثي في اتصال لها مع مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عمر البرغوثي بعد منصف الليل قبل عدة أيام ولم يكن عمر في المنزل ووضعت له تبليغ من أجل الحضور صبيحة هذا اليوم الأحد ، وبالفعل توجه أبو عاصف لبيت ايل حيث تم إبلاغه بقرار اعتقاله .

وأضافت حنان لمركز أحرار أن خبر اعتقال شقيقها عمر جدد الأحزان للعائلة التي لم تعرف الفرح منذ أكثر من ثلاثة عقود ، وقالت يبدو أن مصيرها وقدرها أن تبقى تنتظر ساعة الفرج وخروج أشقائها من الأسر.

وناشد الخفش مؤسسات حقوق الإنسان والوسائل الإعلامية بضرورة تسليط الضوء على عائلة البرغوثي التي تعتبر من أكثر العائلات التي تأذت من الاحتلال وقمعه.