الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل رام الله: تعقد لقاءا مع رئيسة بلدية رام الله

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- بحث مدير عام وزارة عمل رام الله والبيرة رامي مهداوي وجانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله يوم أمس السبت آلية التعاون والتنسيق بين المديرية والبلدية للنهوض بواقع العمال في المحافظة، بحضور عبدالله ربيع مدير دائرة التفتيش واحمد علي رئيس قسم علاقات العمل وخلود النتشة رئيسة قسم المفاوضات الجماعية.

واكد مهداوي خلال اللقاء على أهمية التنسيق والتعاون واستمرارية التواصل بين المديرية والبلدية، من اجل تخفيف "العبء" على اكبر شريحة في المجتمع وهم العمال، حيث قدم شرحا عن عمل المديرية والمهام التي يقومون بها في المحافظة.

وبين مهداوي أهمية الدوائر التي تضمها مديرية العمل وطبيعة عملها المتمثلة بدائرة التفتيش، التي تقوم بالرقابة والصحة والسلامة المهنية وعلاقات العمل والتعاونيات، ووحدة التشغيل التي تقوم بالمهام ذات العلاقة بالتأمين الصحي، التصاريح، ومعلومات سوق العمل.

وقال مهداوي إن المهمة الاساسية لإدارة التفتيش هي مراقبة تطبيق قانون العمل (رقم 7 لسنة 2000) في المؤسسات الخاصة والدخول اليها للتفتيش وتطبيق القانون بها.

واضاف "نحن حيادين بالتعامل مع الطرفين العمال واصحاب العمل، وهذا ما يميزنا عن الاخرين سواء نقابات العمال او نقابات اصحاب العمل".

وطالب مهداوين بوجوب وجود آلية تنسيق بين المديرية وبين البلدية، من حيث البيانات التي تحتوي على عناوين المؤسسات، بالبيانات التي تحتوي التراخيص، ووفضل مهداوي ان يكون للمديرية دور في التراخيص الجديدة، وكذلك اعلامها بتجديد التراخيص.

واكد مهداوي على ضرورة مد الجسور المعلوماتية، وعن وجود اي خلل في مؤسسة من المؤسسات، متمنيا ان يتم اعلام المديرية بذلك، لانها الجهة الوحيدة التي تملك الصلاحية القانونية لاغلاق اي مؤسسة مخالفة للقانون وذلك خلال ( 24 ساعة).

واشار مهداوي الى استعداد المديرية، للقيام بلقاء توعوي في الصحة والسلامة المهنية.

وفي نهاية الاجتماع اتفق المجتمعون على مجموعة من التوصيات، منها الاتفاق على عقد ورش توعوية في قانون العمل وفي موضوع الصحة والسلامة المهنية للقطاعات المختلة وخاصه قطاع البناء.