الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تضع الجمعية الخيرية بصورة الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينين

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 18:07 )
رام الله- معا- وضعت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اليوم الاحد، اعضاء الجمعية الخيرية المتحدة للاراضي المقدسة "Fund united holy land " ومقرها الولايات المتحدة الامريكية، في صورة الاوضاع التي يعيشها المواطنون في المحافظة، جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته الجمعية على شرف غنام في مدينة شيكاغو الامريكية.

واطلعت غنام اعضاء الجمعية على الاعتداءات الاسرائيلية اليومية بحق ابناء الشعب الفلسطيني، التي زادت في الفترة الاخيرة مع قرب بدأ جني محصول الزيتون سواء اكان ذلك من قبل المستوطنين ام من قبل جنود الاحتلال الذين يحمونهم، والاعتداءات الاخرى التي يمتهنها الاحتلال في "تنغيص" حياة المواطنين والاعتداء على حقوقهم وحرياتهم في كل وقت وحين.

كما وضعت غنام اعضاء الجمعية في صورة ابرز المشاكل التي تعيق تطوير مدينتي رام الله والبيرة بسبب الضغط السكاني الكبير الواقع عليهما باعتبارها العاصمة السياسية الحالية للسلطة الوطنية وضيق مساحة المدينتين والذي يظهر ذلك جلياً اثناء فترة النهار من ازدحامات خانقة في قلب المدينتين،

واشارت غنام الى الخطة التطويرية التي تسعى المحافظة لتنفيذها بالتعاون مع البلديات، من اجل تطوير وسط المدينتين لحاجتهما الى العديد من المشاريع التنموية للنهوض بواقعهما وتوفير الخدمات الضرورية والاساسية للمواطنين بشكل افضل.

وناقشت غنام مع ابناء الجالية الاساليب والطرق التي يمكن من خلالها دعم الطلبة الفلسطينيين، وتوفير المنح لهم لاجمال دراستهم وتطويرهم قدراتهم التعليمية والعلمية.