الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبضة اخبار من المدرسة الاسلامية الثانوية

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 21:57 )
نابلس - معا - فيما يلي ابرز الاخبار الرياضية من المدرسة الاسلامية الثانوية :

*** بعد النجاح الذي حققته مدارس الموهوبين على مدى العامين الماضيين في المجال الرياضي والأخلاقي وأثره على حياة الطلاب في البيت والمدرسة والمجتمع، بدأت الترتيبات المتطورة لهذه المدارس باكورة نشاطاتها للعام الدراسي الجديد لتضم إلى جانب نشاطها الرياضي في مجلالات كرة القدم والسلة والطائرة لتشمل افتتاح مدرسة المبدعين كجزء من مدارس الموهوبين التي تعنى بتطوير وبناء مهارات الطالب وشخصيته وثقافته.

وانضم إلى مدرسة المبدعين 30 طالباً، وتم عقد اللقاء الأول في المدرسة الثانوية الإسلامية في قاعة المكتبة بحضور مدير المدرسة أ. طلب ذوقان وباشراف المعلمين أ. سائد شنتير و أ. محمد جود الله.

وجاء هذه اللقاء بهدف تعريف الطلاب على أهداف مدرسة المبدعين تخلله تقديم عرض ( lcd ) تضمن لماُ يحوي على أهم المبادئ السلوكية وحثهم على تنمية قدراتهم الشخصية. واستمر هذا اللقاء مدة ثلاث ساعات تخلله فعاليات متنوعة.

وتأتي هذه الفكرة الرائدة بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة وإدارة المدرسة ورئيس وأعضاء جمعية التضامن الخيرية الذين يقدرون مدى انعكاس هذه الفكرة على بناء شخصية الطالب وجعله عنصراً إيجابياً في المدرسة والبيت والمجتمع.

*****في إطار استعدادات منتدى الشطرنج للمشاركة في مسابقة الشطرنج التي تنظمه اللجنة الرياضية في مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، نظم المنتدى بطولة داخلية في المدرسة الثانوية الإسلامية للصف العاشر والأول ثانوي. وشارك في هذه البطولة 29 لاعباً. وبعد منافسات بين اللاعبين ظهرت خلالها مستويات جيدة لها مستقبل واعد في لعبة الشطرنج. أشرف على البطولة أ. محمد جود الله و أ. محمد عليوي.

يذكر أن جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول تهتم بكافة النشاطات التي تنمي قدرات الطلبة العقلية وتفكيرهم السليم واشغال أوقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة، وكما وتقدم كافة التسهيلات لتحقيق الأهداف المرجوة.

****ومن جهة أخرى نظمت اللجنة الرياضية في المدرسة الثانوية الإسلامية بطولة داخلية في لعبة تنس الطاولة للمرحلة الثانوية وذلك استعداداً لبطولة تنس الطاولة الفردي والزوجي التي تنظمه مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس. وشارك في هذه البطولة 27 لاعباً، وعلى طريقة خروج المغلوب من مرة واحدة جاءت النتائج على النحو التالي:

1. المرتبة الأولى: اللاعب كرم الديك.
2. المرتبة الثانية : اللاعب ايهاب هاشم.
3. المرتبة الثالثة : اللاعبان عبد الله جروان وحامد ليمثل احدها الزوجي.