الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الاسيرة كراجة تطالب بالتدخل لوقف معاناة ابنتهم داخل السجن

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 21:07 )
رام الله- معا- طالبت عائلة الأسيرة صمود ياسر حسن كراجة "22 عاما" من صفّا – رام الله عبر مركز الأسرى للدراسات كل المعنيين بقضية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال التدخل لوقف معاناة ابنتهم المعتقلة منذ 25/10/2009 .

وأضافت العائلة لمركز الأسرى أن الأسيرة كراجة تعرضت في فترة التحقيق للكثير من الضغوطات النفسية كالتهديد باعتقال العائلة والمكوث في البرد الشديد بلا ملابس شتوية ثقيلة والتواجد في زنازين مليئة بالرطوبة والحشرات والتنقل من مركز تحقيق وتوقيف إلى مركز تحقيق وتوقيف آخر والآن متواجدة فى سجن "الدامون" المخصص بالأسيرات .

يذكر أن الأسيرة كراجة قامت بعملية طعن على حاجز قلنديا وتمكنت خلالها من اصابة جندي اسرائيلي باصابات بالغة.

هذا وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية الإسلامية كل المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والأسيرات والداعمة لهم للضغط على الاحتلال لتحرير الأسيرات المتبقيات والبالغ عددهن ما يقارب من 35 أسيرة في سجني "هشارون والدامون" وتخليصهن من قمع إدارة السجون وسياستها القمعية.

وطالب حمدونة الفصائل والشخصيات والمؤسسات على ضرورة تعريف العالم بانتهاكات الاحتلال بحق الأسيرات والعمل بكل الوسائل والإمكانيات لتدويل هذه القضية الإنسانية والأخلاقية والوطنية.