الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كييتس: الاحتلال يشن حرباً غير مسبوقة على الأسرى ويفشل بكسر ارادتهم

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 22:50 )
بيت لحم- معا- قالت المحامية الأمريكية شارلوت كييتس منسقة حملة التضامن مع أحمد سعدات اليوم الاحد، إن الاحتلال الإسرائيلي فشل مجدداً في كسر إرادة القائد أحمد سعدات لذلك يواصل "جريمته" اليومية ويجدد عزله حتى يوم 21/ ابريل نيسان العام القادم.

وعلقت كييتس في بيان وصل "معا" نسخة عنه، على تمديد الاحتلال بعزل سعدات لمدة 6 أشهر انه استهتاراً بكل الحقوق والقوانين التي تحمي الإنسان والأسرى السياسيين تحت الاحتلال، وتمادياً غير مسبوقاً من سلطة السجون التي لا تقع تحت أية رقابة وهي أدوات وأسلحة للاحتلال، ومحاكم وصفتها بـ "الهزلية" يسخر منها المعتقلين الفلسطينيين كما ويسخر منها كل حقوقي جاد يحترم عقله.

وقالت الحقوقية الأمريكية لا يمكن لدولة على وجه هذه الأرض أن تقوم بما تفعله "إسرائيل" وتتهرب من مسؤولياتها ولا تدفع أي ثمن مقابل كل هذه الجرائم.، وعزت ذلك إلى سياسة إسرائيلية متكاملة توفر لها الإدارة الأمريكية الغطاء اللازم لتمريرها تحت عين وسمع العالم، وليس سراً أن الحكومة الأمريكية والبريطانية متورطة في قضية أحمد سعدات وتتحمل مسؤولية مباشرة.

وأكدت كييتس أن حملة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين سوف تتصاعد في الخارج وان قرار تمديد العزل لسعدات ومواصلة هذه السياسة بحق العشرات يجب أن يواجه بالمزيد من التضامن مع الأسرى والمزيد من التأييد لحقوق الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته المشروعة.