الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة الشطرنج لمديرية تربية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 10:14 )
نابلس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم - جنوب نابلس أحمد صوالحة، اقيمت في مركز التدريب التابع للمديرية بطولة الشطرنج الثالثة للذكور امس الاحد، وقد تم تقسيم المتسابقين إلى ثلاث مراحل هي المرحلة الأساسية الدنيا والمرحلة الأساسية العليا والمرحلة الثانوية، حسب الخطة الرياضية لوزارة التربية والتعليم العالي، وقد شهدت المباريات تنافساً قوياً ومستوى متقدماً ومشاركة واسعة من مدارس المديرية.

وقد لعب المتسابقون أربعة اشواط امتازت بالندية والحيوية خصوصاً المرحلة الثانوية، وكانت النتائج على النحو التالي:
المرحلة الأساسية الدنيا فاز بالمركز الأول الطالب حسام جواد سميح دوابشة من مدرسة دوما الثانوية المختلطة بطل فلسطين في مرحلة اقل من 12 عاماً والتي أقيمت مؤخراً في قلقيلية، وحصل الطالب أحمد عزمي عطاري من مدرسة السلام الأساسية والطالب اسامة رائد معالي من مدرسة بيتا الأساسية للبنين.

في المرحلة الأساسية العليا فاز بالمركز الأول الطالب محمد أحمد عبد الرحمن من مدرسة ذكور قصرة الأساسية وحل في المركز الثاني الطالب علي فازع جبر دراوشة من مدرسة ذكور عورتا الثانوية فيما حصل الطالب رامي محمود حسين عبد الرازق من مدرسة الساوية/ اللبن الثانوية على المركز الثالث.

أما المرحلة الثانوية فقد فاز بالمركز الأول الطالب حسام راجي لطفي مسلم من مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة وحصل الطالب عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن من مدرسة الشهيد ياسر عرفات على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث الطالب عصام جواد سميح دوابشة من مدرسة دوما الثانوية المختلطة.

أشرف على تحكيم المباريات مشرف النشاط الرياضي في المديرية عارف عصايرة والمشرف الرياضي سمير الأنس ورئيس قسم العلاقات العامة أنور دوابشة ومعلم التربية الرياضية أمجد عواد ومحمود موسى من نادي دوما الرياضي.

وفي نهاية المسابقة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الطلاب الفائزين، فيما سيتم لاحقاً عقد ورشات تدريبية للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى تمهيداً للمشاركة في المسابقة المركزية التي ستعقد في وزارة التربية والتعليم العالي.

يذكر أن لعبة الشطرنج تشهد تطوراً ملحوظاً في مدارس المديرية وتتزايد أعداد المشاركين باستمرار نظراً لاهتمام المديرية بهذه اللعبة.