الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين العام بالمقالة يفتتح دورة في تحليل المشكلات

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 09:18 )
غزة- معا- أعلن ديوان الموظفين العام التابع للمقالة عن افتتاح دورة تدريبية في تحليل المشكلات واتخاذ القرارات والتي يحاضر فيها مؤمن عبد الواحد من ديوان الموظفين العام، بواقع (9) ساعات تدريبية، توزع على مدار ثلاثة أيام.

ورحب باسم شراب مدير الإدارة العامة للتدريب والتطوير بكافة المشاركين، متطرقاً في حديثه إلى حرص الديوان الشديد على تطوير قدرات الموظف الحكومي، وتعزيزها من خلال عقد الدورات المتخصصة في كافة المجالات.

وتستهدف دورة تحليل المشكلات مشغلي الوظائف الإشرافية والمرشحين لتوليها من الفئتين الثانية والثالثة، حيث تهدف إلى تزويد المشاركين بمهارات تحليل المشكلات، مع إيجاد حلول ابتكارية تعزز من فرص اتخاذ قرارات فاعلة بناء على الكفاءة.

وتحتوي الدورة على بعض المفاهيم الخاصة بأسس وخطوات تحليل المشكلات والأساليب العلمية لحلها، مع خلق حالة من الإبداع في إيجاد حلول المشكلات، إضافة إلى مفهوم القرار ونظم دعمه، والأنماط الإدارية المتبعة في اتخاذ القرار.

وفي سياق متصل، افتتحت الإدارة العامة للتدريب والتطوير التابعة لديوان الموظفين العام دورة جديدة في إعداد وتأهيل الموظف الجديد، والتي تهدف إلى تعريف الموظفين أصحاب التعيين الحديث أسس العمل الحكومي وما يترتب عليه من حقوق وواجبات للعاملين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.