الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز تربية سلفيت بأربع مشاركات في مسابقة "أنت وضميرك"

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 10:10 )
شلفيت- معا- فازت مديرية تربية سلفيت بأربع مشاركات في مسابقة "أنت وضميرك" لمقاطعة بضائع المستوطنات، التي تم تنظيمها على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي.

وكان العديد من طلبة مدارس المحافظة قد اشتركوا في هذه المسابقة، من خلال كتابة مقالات ورسائل موجهة إلى التجار والمواطنين حول مخاطر منتجات المستوطنات الإسرائيلية، وأهمية مقاطعتها بدافع الواجب الوطني بعدما تم تزويدهم بمادة تعريفية بمخاطر الاستيطان، والموقف الوطني من المستوطنات ومنجاتها لكي تساعدهم في كتابة موضوعاتهم.

فقد فازت على مستوى الوزارة الطالبات سناء إبراهيم شحادة وحليمة علي الشلبي من بنات مسحة الثانوية، وأسماء ياسين يعقوب من بنات بديا الأساسية العليا ورؤى محمود حمدان من بنات سلفيت الأساسية، وجميعهن من صفوف السابع الأساسي.

وتم تكريم الطالبات الفائزات خلال الاحتفال المركزي الذي إقامته الوزارة للطلبة الفائزين من كافة المحافظات، بحضور مدير التربية رفيق سلامة وموظفة قسم النشاطات ديانا اشتية بالإضافة إلى الطالبات الفائزات.

وقد ألقت الطالبة حليمة شلبي كلمة نيابة عن كافة الطلبة المكرمين، تناولت فيها الأضرار البالغة التي سببتها المستوطنات من مصادرة للأراضي الفلسطينية، وحرمان المزارع من مصادر قوته ما انعكس سلبا على كافة نواحي الحياة.

وأضافت بان مقاطعة منتجات المستوطنات يشكل واجبا وطنيا، ودعت كافة التجار الفلسطينيين إلى الإقبال على المنتوجات الوطنية وعدم التعامل مع بضائع المستوطنات.