الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم تزهو بضيوفها

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 14:14 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تتزين مدينة بيت لحم وبلدة الخضر لاستقبال ضيوف فلسطين فريق الكهنة الكاثوليك الذين سيصلون هذا المساء الى المدينة المقدسة "بيت لحم" والاستعدادات هنا تجري على قدم وساق، فبالاضافة الى وصول الوفد الضيف فريق الكهنة الكاثوليك الذي سيلتقي يوم غد مع منتخبنا الوطني على ستاد الخضر الدولي من المقرر ان يصل السيد الرئيس اليوم الى مدينة بيت لحم ايضا.

بيت لحم وجارتها بلدة الخضر بدأت الاستعداد منذ فترة لاستقبال الحدث الذي سيكون موعده الساعة الخامسة من مساء الغد في مباراة كبرى تجري بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس التي تقام المباراة بالتعاون معها وكذلك سيحضر اللقاء عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقد وجه الاتحاد الفلسطيني رقاع الدعوة لكبار الشخصيات كما تقوم اللجنة التحضيرية المشرفة على ترتيبات الحدث برئاسة المهندس معاوية القواسمي باجتماعات متواصلة من اجل اخراج المشهد بأبهى صورة.

رئيس بلدية الخضر رمزي صالح الذي التقينا به قال: بدأنا اعتبارا من يوم امس بتجهيز الملعب لاستقبال الحدث وسنقوم بتغيير اللواح الصاج الموجودة حول الملعب بألواح جديدة وكذلك تغيير بعض الاسلاك المتهالكة بأخرى جديدة كما اننا سنقوم بتنظيف المكان وخاصة ان العديد من المباريات جرت على الملعب في الايام الاخيرة.

وأضاف صلاح: ان مجلس البلدية بالاضافة الى الشخصيات المهتمة بالموضوع سيعقدون اجتماعا مساء اليوم للوقوف على ما تم انجازه واتخاذ القرارات بشأن المواضيع الاخرى اللازم عملها ، كما اننا بدأنا بتعليق العديد من اليافطات التي تضمنت عبارات الترحيب بالضيوف.

وبشأن اذا ما وجهوا دعوات لبعض الشخصيات لحضور الحدث قال: ان هذه المهمة يقوم بها اتحاد كرة القدم واللجنة التحضيرية للحدث.
وأضاف: اننا سنقدم درعا للسيد رئيس الوزراء ودرعا اخر للواء جبريل الرجوب ودرعا ثالثا للفريق الضيف ورابع للمنتخب الوطني الفلسطيني كما اننا سنقوم بكل ما هو مطلوب لانجاح الحدث فالقضية تتعلق بالوطن وهذا الموضوع مهم بالنسبة لنا ونحن معنيون بانجاحه.

ومن الجدير بالذكر ان العديد من عائلات بيت لحم بدأت تحزم امتعتها استعدادا لحضور المباراة فقد قال جريس مراد الذي التقيناه في احد شوارع بيت لحم انه وزوجته واولاده سيحضرون اللقاء وأضاف ردا على سؤالنا حول اسباب حضوره ؟
اولا: الاجواء مثالية في بيت لحم لحضور مثل هذه اللقاءات ، بالاضافة الى ان عدد كبير من الكهنة ورجال الدين سيحضرون المباراة والسبب الثالث والاهم: ان الفريق الضيف كما علمت يضم العديد من اللاعبين الذي كانوا يلعبون مع كبرى الاندية الايطالية ومن ثم مستواهم متقدم وبالتالي المباراة ستكون ممتعة.

وفي احد المحلات التجارية التقينا بالفتاه "تالا مسلم" فقالت: لقد اتفقت مع صديقاتي ان نحضر اللقاء وسمعت ان العديد من الشباب والفتيات سيحضرون اللقاء ايضا ونأمل ان نستمتع به فهي المرة الاولى التي سأشاهد لاعبين طليان يلعبون هنا في فلسطين وانا من مشجعي المنتخب الايطالي.

ومن المتوقع ان يزحف الى استاد الخضر الدولي غدا الالاف من المشجعين الذي يتوقون لحضور اللقاء علما بأن الجهات المسؤولة قد خصصت مكانا خاصا للعائلات واخر للشباب.

بدورها وكالة "معا " ستبقى على تواصل معكم وتغطية اخبار هذا الحدث لحظة بلحظة...

تابعونا ...