الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السير بمحافظة نابلس تقرر معالجة مظاهر التسيب والتجاوزات

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 12:05 )
نابلس- معا- بحثت لجنة السير في محافظة نابلس، عددا من القضايا المتعلقة في قطاع النقل والمواصلات في المحافظة، وطلبات بعض السائقين في تحويل مجرى الخطوط التي يعملون عليها الى خطوط اخرى، اضافة الى بعض الشكاوي المقدمة من قبل سكان الاحياء بشأن عدم توفر خدمة النقل لمناطقهم والتذمر من تصرفات بعض السائقين الذين يستغلون المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري، الذي قيمت خلاله الاوضاع العامة لعمل قطاع النقل، حيث تم التوقف عند بعض المظاهر السلبية والتجاوزات التي يمارسها بعض السائقين سواء من مكاتب التكسي او خطوط السيرفيس الداخلي، بالاضافة للسائقين من العاملين على الخطوط الخارجية.

وقد اجمعت لجنة السير على ضرورة العمل لوقف هذه التجاوزات وعدم السماح بانتشار فوضى حركة السير واتخاذ الاجراءات والعقوبات الرادعة، بحق السائقين من المستهترين بالنظام والقانون، وبحيات المواطن وحقوقهم في الخدمة، حيث تقرر مباشرة شرطة المرور متابعة جميع التجاوزات ومخالفة السائق المخالف لانظمة السير والمرور، واتخاذ الاجراءات الرادعه بحقه.

كما بحثت اللجنة، اوضاع مجمعات التكسيات والمواقف وحاجتها الى تطوير المرافق والخدمات فيها، حيث تقرر الاجتماع مع رئيس البلدية، لمتابعة عملية توسيع وتطوير هذه المرافق بما يلبي حاجات السائق والمواطن، اضافة الى الاجتماع مع جميع اصحاب مكاتب التكسي بالمحافظه لحثهم على ضبط بعض السائقين من العاملين على سيارات هذه المكاتب لتصويب سلوكهم حفاظا على النظام العام وقوانين السير.

من جانبه، ناشد مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة والقائم بأعمال رئيس لجنة السير غسان المصري، جميع السائقين الالتزام بأنظمة وقوانين السير والحفاظ على النظام العام، لتجنب تعرضهم للمخالفات والاجراءات الرادعة من قبل شرطة المرور، والمساهمة في التنمية المجتمعية وتطوير خدمة قطاع النقل للجمهور.