الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية تنتظر ارثوذكسي عمان وتضع اللمسات الاخيرة لبطولة الشهداء

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 12:23 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة الناطق الاعلامي للبطولة - وضعت اللجنة الفنية لبطولة الشهداء السلوية الثلاثون للرجال دورة ناصيف الحصري اللمسات الاخيرة على البطولة التي ستنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري على قاعة السرية الساعة السادسة مساء برعاية حصرية من شركة جوال, واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة فقد تم تاكيد مشاركة الفرق العشرين بالبطولة واصبحت السرية جاهزة لاستقبال هذا العرس الفلسطيني السلوي السنوي المميز من جميع النواحي الفنية واللوجستية والادارية .

خلية نحل
تعقد ادارة السرية واللجنة الفنية للبطولة اجتماعات يومية للوقوف على الجاهزية التامة لاستقبال الفرق المشاركة بالبطولة , حيث تم تشكيل غرفة عمليات وظيفتها متابعة كل صغيرة وكبيرة في كل ما يتعلق بالبطولة من اجل انجاحها والوصول الى يوم الجمعة القادم يوم الافتتاح بجاهزية عالية , وترتيب كل الامور الفنية والادارية وامور الفرق والملاعب والحكام والهلال الاحمر والشرطة .

ارثوذكسي عمان والافتتاح
من المقرر ان يفتتح البطولة فريقا ارثوذكسي عمان والفريق المنظم سرية رام الله الاولى يوم الجمعة الساعة الثامنة مساء بعد حفل الافتتاح وايقاد شعلة البطولة , ومشاركة ارثوذكسي عمان بالافتتاح مرهون باستصدار التصاريح الخاصة لهم من قبل الجانب الاسرائيلي , وفي حالة السماح لهم بالوصول الى رام الله فان المباراة ستكون مجرد مباراة احتفالية افتتاحية فقط .

اندية غزة والتصاريح اللازمة
تشارك ثلاثة اندية غزية في البطولة لهذا العام , وهي كما ارثوذكسي عمان مرهون مشاركتها باستصدار التصاريح اللازمة لهذه الاندية من قبل الجانب الاسرائيلي بالوصول الى رام الله , وستبقى مشاركتهم قائمة حتى يوم الافتتاح , بحيث اذا لم يسمح الجانب الاسرائيلي لهم بالقدوم حتى الافتتاح فانهم لن يشاركوا بالبطولة .

معليا والمشاركة
كما هو الحال لمشاركة اندية قطاع غزة وارثوذكسي عمان في البطولة هو نفسه لمشاركة نادي معليا من فلسطين عام 48 بحيث ينتظر ايضا استصدار تصاريح او السماح لهم بالوصول الى رام الله من قبل الجانب الاسرائيلي , وتعمل ادارة السرية واللجنة الفنية للبطولة مع الجهات ذات الاختصاص في هذا الموضوع من اجل انجازه بسرعة حتى يتم التاكيد على جدول المباريات لانه في حالة استنكاف اي من تلك الاندية بسبب التصاريح فان جدول المباريات سيتغير بشكل كلي .

نهائي كأس السلة وافتتاح بطولة الشهداء
قرر اتحاد كرة السلة اقامة المباراة الختامية لكأس كرة السلة بين ابداع الدهيشة ودلاسال القدس يوم الخميس اي قبل افتتاح البطولة بيوم واحد مع العلم ان الفريقين يشاركان في البطولة وسيلعبان نهائي كأس السلة الخميس , وكان على الاتحاد اقامة اللقاء النهائي للكأس قبل هذا الموعد حتى يكون هناك متسع من الوقت لهذين الفريقين لكسب بعض الراحة حتى يستطيعان المشاركة في بطولة الشهداء بقوة وجاهزية عالية.

الحضور
سيكون على رأس الحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومحافظة رام الله والبيرة ليلى غنام وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل ورئيس اتحاد السلة خضر دياب وممثل عن شركة جوال الراعي الحصري للبطولة وشخصيات رياضية واعتبارية ووطنية .

الفرق المشاركة هي :
من فلسطين 48 فريق معليا , من محافظات غزة كل من اندية غزة الرياضي وخدمات البريج وخدمات المغازي
من محافظات الضفة : الفارعة وحوارة وعيبال وحطين والطائفة السامرية واهلي القدس ودلاسال القدس ومؤسسة البيرة وبيرزيت وابداع الدهيشة واسلامي بيت لحم وثقافي ارثوذكسي بيت ساحور وارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي بيت لحم والعمل التلحمي والنادي المنظم سرية رام الله الاولى
وقسمت الفرق المشاركة الى اربع مجموعات:
المجموعة الاولى : دلاسال القدس ,حطين النابلسي , بير زيت , العمل الكاثوليكي , وخدمات المغازي .
المجموعة الثانية: السرية , اسلامي بيت لحم , مركز الفارعة, ثقافي ارثوذكسي بيت ساحور وغزة الرياضي .
المجموعة الثالثة : ارثوذكسي بيت لحم , ابداع الدهيشة, معليا, عيبال وخدمات البريج .
المجموعة الرابعة: حوارة , الطائفة السامرية , اهلي القدس , مؤسسة البيرة وارثوذكسي بيت جالا.
وتجري مباريات الدور الاول وفق نظام المجموعات وذلك بتأهل فريقين من كل مجموعة الى الدور الثاني .

وفي دور الثماني يتم اللعب على طريقة نصف الدوري على ان تقسم الفرق الى مجموعتين ويتاهل اربعة فرق الى دور الاربعة فيما تلعب مباريات الدور النهائي بنظام نصف الدوري .
تجري مباريات البطولة على ملاعب السرية برام الله ويكون الافتتاح في التاسع والعشرين من الشهر الجاري وتختتم البطولة في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني 2010 .