الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عمرو: اسئلة الامتحانات في القدس المفتوحة تعتمد البنك والمختصين

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 06:21 )
بيت لحم -معا- قال رئيس جامعة القدس المفتوحة الاستاذ الدكتور يونس عمرو، إن أسئلة امتحانات جامعة القدس المفتوحة هي امتحانات شاملة للمادة وملمة بالمقرر كاملا، وتنسجم مع قدرات الطلاب والفترة الزمنية المحددة للامتحان .

وتطرق د.عمرو خلال حديثه لبرنامج " على الطاولة" والذي تبثه شبكة معا الاذاعية الى الية وضع الاسئلة في الجامعة، مبينا انها تقسم الى قسمين ، القسم الاول والمتعلق ببنك الأسئلة الذي لا تدخل للقوى البشرية فيه، ويتمثل في برنامج الحاسوب ، الذي يرتب الأسئلة ويضعها ويدققها ، حيث يعتمد هذا البرنامج منذ فصلين دراسيين ونجح إلى حد بعيد ، أما القسم الآخر يضعه مجموعة من الاساتدة المختصين الذين يضعون الأسئلة بشكل متوازن بشكل يتناسب وقدرات الطلبة المختلفة.

ا.د. عمرو كان يتحدث للبرنامج بناء على شكوى بثها احد الطلبة على الهواء مباشرة تتعلق بصعوبة امتحان الحضارات البشرية ومنجزاتها وعدم تناسب الوقت المخصص للإجابة عن الاسئلة، موضحا ان القلة القليلة من الطلاب تمكنت من الوصول لعلامة النجاح .

واوضح ا.د. عمرو أنه لم تسجّل أي شكوى من أي من الطلبة على هذا الامتحان ، إلا انه وعد بمتابعة القضية شخصيا وتحويلها الى الشؤون الأكاديمية وقسم الامتحانات في حال تقديم رسالة خطية بالموضوع .

وختم ا.د عمرو حديثه بالتأكيد على ان الجامعة تعتمد مبدأ الكيف وليس الكم في مخرجات الامتحان والنجاح فيه ، وبالتالي لا يوجد ما يشاع من بعض الطلبة بوجود أسئلة صعبة هنا وسهلة هناك .