الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاملين بالاونروا يثمن مواقف اللجان الشعبية بالمخيمات

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 10:21 )
بيت لحم -معا- اكد اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية "أن الاتحاد يثمن عاليا موقف اللجان الشعبية في كافة مخيمات الضفة الغربية الذي تميز بالدعم الكبير لاتحاد وعاملي وكالة الغوث في نضالهم النقابي خلال السنوات الماضية والإضراب الحالي حرصا على مصلحة الأهل في المخيمات.

وقال الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة عنه: إنه تم الاتفاق على مساعدة مرضى الضغط والسكري وذلك بالحصول على دوائهم بيوم واحد بالأسبوع وسيكون يوم الأربعاء فقط، ولتحقيق آلية فعالة تم الاجتماع بين رئيس قسم الصحة والاتحاد يوم أمس حيث اتفق على تحديد الآلية المناسبة التي لن تؤثر على الإضراب وبنفس الوقت تكون في صالح مرضى الضغط والسكري.

واشار الاتحاد الى ان احد الاطباء، وممرضة، بالاضافة لصيدلاني، سيقومون بإحضار الأدوية التالية إلى مقر اللجنة الشعبية: (أنسولين، ميتفورمين، غليبينسيلامايد، نورمتين، انابريل، اسبرين، لزكس،HCT) مع كتابة أسماء المرضى من المستفيدين ضمن قوائم يتم تسجيلها، ويفضل إحضار ملفات الضغط والسكري إلى مقر اللجنة الشعبية أو أي مؤسسة أخرى داخل المخيمات غير العيادة حين الضرورة وذلك بالتنسيق مع اللجان الشعبية.وان العمل سيبدأ يوم الأربعاء فقط من كل أسبوع وذلك من الساعة 2:30- 5.00 مساءاً في مقر اللجنة الشعبية كما هو موضح. ويمنع العلاج داخل العيادة تحت أي ظرف بل يرجو الاتحاد التقيد كاملا بالبند رقم(1).

واكد ان الطواقم التي ستقوم بالعمل الإنساني هي طواقم ملتزمة بالإضراب كاملا(وان هذا العمل هو عمل تطوعي فقط) ويصدر رئيس قسم الصحة تعليماته بتنفيذ هذا الاتفاق. ويقوم أعضاء الإتحاد بمراقبة التنفيذ الحرفي لهذه الخطوة الإنسانية.

واشار الى انه تم التنسيق والاتفاق مع رئيس قسم الصحة على ما سبق بحيث سيقوم رئيس قسم الصحة بتعميم هذا الاتفاق. لافتا الى ان أي إشاعات أو أوامر أخرى يعتبرها الاتحاد صادرة من إدارة الوكالة وليس الاتحاد، وبالتالي يمنع الالتزام بها مهما كلف الأمر ولافتا ايضا الى انه سيتم الاتصال مع أعضاء الإتحاد مباشرة.