السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تنهي المرحلة الأولى والثانية من برنامج المساعدات التموينية العاجلة

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- أنهت محافظة غزة المرحلة الأولى والثانية من برنامج المساعدات التموينية العاجلة على الأسر الفقيرة في محافظة غزة.

ودعا محافظ غزة محمد القدوة كافة مؤسسات العمل الخيري الرسمي منها والشعبي إلى اخذ زمام المبادرة والعمل الجاد على تخفيف أعباء الحياة اليومية عن كاهل المواطنين والتي تزداد بسبب الظروف الراهنة.

وقال القدوة " إن الواجب يفرض علينا التحرك السريع باتجاه التنسيق المشترك بين كافة المؤسسات الفاعلة على الأرض لإيصال المساعدات إلى اكبر قدر ممكن من المحتاجين والمعوزين".

وأضاف القدوة أن المحافظة عمدت منذ بداية الانتفاضة إلى إحداث حالة من هذا التوافق والتنسيق في العمل مشددا على الحاجة لتوسيع رقعة هذا التعاون ليشمل كافة المؤسسات التي تعمل في هذا المضمار.

ووصف القدوة حجم العمل بالكبير مبينا "أن الحاجات تزداد يوما بعد يوم بسبب الظروف التي نعيشها وهذا يتطلب جهدا إضافيا لتغطية حالة التزايد الدائمة في صفوف المحتاجين حيث انقطاع العمل داخل الخط الأخضر وتأخر صرف رواتب الموظفين".

جاء ذلك خلال تفقد القدوة لسير العمل في المرحلة الثانية لتوزيع المساعدات التموينية العاجلة على الأسر الفقيرة في محافظة غزة.

وتم توزيع خمسة آلاف طرد غذائي كمرحلة أولى وزع منها (3700) طرد عبر (45) جمعية خيرية ولجان الأحياء و(1360) طردا كحالات فردية عبر إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة فيما قامت المحافظة بتوزيع (2150) طردا في المرحلة الثانية.


ودعا المحافظ المواطنين إلى التكافل الاجتماعي فيما بينهم للخروج من الأزمة الراهنة بأقل الخسائر, مؤكداً استمرار المحافظة في تقديم المساعدات العينية لكل من يحتاجه من المواطنين.

وأشار إلى أن اللجان المختصة تتحرى الدقة والموضوعية في بحثها عن الحالات الاجتماعية بعيدا عن التحيز والأهواء الشخصية.