الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى مستاؤون لما تقوم به إدارة السجون بحق أبنائهم

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 13:21 )
سلفيت- معا- أشارت منظمة أنصار الأسرى اليوم بان الأهالي عبروا عن استيائهم لما تقوم به إدارة مصلحة السجون بحق أبنائهم في ظل الأوضاع التي يعيشها الأسرى وما تمارسه إدارة السجون من قهر وإذلال بحق الأسرى وأهاليهم وعمليات المنع الأمني والعزل الانفرادي، وان الأهالي سيقفون مع أبنائهم وخصوصا في ظل الخطوات الاحتجاجية المنوي تنفيذها.

وأفادت أنصار الأسرى بأن أهالي الأسرى بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية منها الامتناع عن الذهاب إلى زيارة أبنائهم ، للضغط على إدارة مصلحة السجون حتى تكف من إجراءاتها التعسفية بحقهم. وطالبت أمهات الأسرى الجميع الاستعداد من اجل إحياء جملة من النشاطات التضامنية مع الأسرى.

وقد أشار الأهالي أن منع الزيارة بحجج أمنيه واهية قد طالت الجميع، وان فرض إسرائيل السماح للأهالي من الدرجة الأولى فقط للزيارة، قد حرم الأغلبية من الزيارة فماذا يعني ان تمنع الأم من زيارة ابنها بحجة انه لا يوجد صله قرابة او يمنع الابن او البنت من الزيارة لان عمره تجاوز سته عشر سنه وماذا يعني ان يفرض علينا التفتيش العاري نحن النساء وأيضا الرجال، ولماذا يحرم أسرى غزه من زيارة أهلهم لأكثر من ثلاثة أعوام ؟.

فيما ناشدت أمهات الأسرى الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والدولية التدخل من اجل وضع حد لسياسة الإهمال الطبي ، والتي أدت في مجملها إلى استشهاد 200 أسيرا من الحركة الأسيرة منذ العام 1967م.

وناشدة أمهات الأسرى الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل من اجل وضع حد لمعاناة الأسرى وعائلاتهم والقيام بدور فعال في ظل الوضع المتردي داخل السجون.