الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- جبهة النضال تؤكد على ضرورة تفعيل المقاومة السلمية

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 13:45 )
الخليل-معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة تفعيل المقاومة السلمية والنضال الجماهيري بالتوازي مع حالة الحراك الدبلوماسي الرسمي الفلسطيني وزيادة الضغط لعزلة حكومة الاحتلال المتطرفة ،للدفع باتجاه إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضافت الجبهة خلال اجتماع لكادرها بإقليم الجنوب لمناقشة أخر التطورات السياسية والتنظيمية ،بحضور رزق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة ومعن النمورة عضو اللجنة المركزية للجبهة إن مصادقة ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء المحلية " التابعة لبلدية الاحتلال بالقدس على المخخط الهيكلي الشامل لباحة البراق ،يندرج في ظل السياسة الاسرائيلية الخطيرة تجاه مدينة القدس.

وقال النمورة أن نضج المواقف السياسية العالمية تجاه قضية شعبنا وكشف العالم لحقيقية الاحتلال الاسرائيلي وزيف دعايته الاعلامية الكاذبة ،يشكل حالة يجب البناء عليها وتكثيف الجهود مع كافة الدول الصديقة والمحبة للسلم والعدالة بالعالم ،لحشد اكبر تأييد لحقوق شعبنا ،وحقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ،وإنهاء الاحتلال الذي يشكل خطراً على أمن وسلم المنطقة.

وتابع النمورة استمرار حكومة الاحتلال بتحديها لقرارات الشرعية الدولية وفرضها لسياسة الامر الواقع ،واطلاق العنان لقطعان مستوطنيها بمواصلة عربداتهم على المواطنين في الضفة الغربية ومدينة القدس ،الامر الذي يدفع باتجاه تفجير الاوضاع في المنطقة وحكومة الاحتلال تتحمل نتائج اعمالها العدوانية.

من ناحية اخرى ادان النمورة كافة الجرائم والاعتداءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال في مدينة الخليل، مطالباً بتشكيل لجن تحقيق دولية للاطلاع وتوثيق حجم المعاناة التي يتعرض لها سكان المدينة جراء اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة يوميا بالاضافة الى استمرار اغلاق الحرم الابراهيمي ومنع المواطنين من دخوله.

واكد النمورة أن انجاز المصالحة الوطنية ،وعدم التهرب من تحقيق الوحدة الوطنية من اهم مقومات تعزيز صمود شعبنا ،فحجم التحديات ومتطلبات المرحلة، تتطلب من الجميع تحمل المسؤولية والبعد عن سياسية المراوغة والمكاسب الحزبية والفئوية الضيقة لانهاء الانقسام والتفرغ للمهام الوطنية .
وثمن النمورة المواقف الشجاعة والحكيمة للقيادة الفلسطينية التي استطاعت محاصرة حكومة الاحتلال سياسياً وفضح دعايتها الكاذبة حول السلام، مؤكداً على أهمية الإلتفاف الشعبي حول مواقف القيادة الفلسطينية وتعزيز اللحمة الوطنية.

من ناحية أخرى ناقشت الجبهة باجتماعها الاوضاع التنظيمية وسبل تفعيل النضال الجنماهيري ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري ،ووضعت خطة عملها وتحركها على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والنقابية.