السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجاء المغربي حامل اللقب في مواجهة طولكرم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 17:34 )
بيت لحم - معا - عقدت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب في نسختها الرابعة اجتماعاً تنسيقياً مع الاتحادات الوطنية والأندية المشاركة صباح اليوم الثلاثاء في محافظة جدة بفندق راديسون ساس وقد رحب الأستاذ محمد روراوة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة بالسادة أعضاء الاتحادات ومندوبي الأندية قد تم اطلاع الحضور على قرار اللجنة المنظمة والخاص بإختيار الأندية المشاركة في البطولة من بين الأندية المرشحة من اتحاداتها الوطنية طبقاً للائحة البطولة...

كما تم تزويد الاتحادات والأندية المشاركة بتعليمات اللجنة المنظمة المتعلقة بتحديد مواعيد فترتي التسجيل الأولى والثانية وطريقة تسجيل اللاعبين كما أكدت اللجنة المنظمة للمشاركين على أهم بنود لائحة البطولة الرابعة لدوري أبطال العرب موسم 2006 - 2007 م والمتعلقة بنظام اللعب في أدوار البطولة حيث يلعب الدوريين الأول والثاني بطريقة الذهاب والإياب والدور الثالث بنظام المجموعات والدور نصف النهائي والنهائي بطريقة الذهاب والإياب ومناقشة آلية تسجيل اللاعبين وعقوبات التأخير عن المدة المحددة عن فترة التسجيل وكذلك التزامات الاتحادات الوطنية والأندية المشاركة والشبكة الراعية والإعلان على ملابس اللاعبين والملاعب التي تقام عليها المباريات ودخل المباريات حيث سمحت الشركة الراعية للأندية الاستقادة من كامل دخل المباريات التي تقام على أرضها في الثلاثة الأولى بينما تبقى الحصص المخصصة للاتحاد العربي 5% والاتحاد الوطني 10% كما هي. وقد ناقشت اللجنة مع المشاركين التي اتخذت بحق بعض اللاعبين والأندية والتي تستمر معهم خلال البطولة الرابعة.

الجدير بالذكر أن الأندية المشاركة في النسخة الرابعة لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة هي : الاتحاد والأهلي والنصر من السعودية والزمالك وانبي والإسماعيلي من مصر ووفاق سطيف ومولودية الجزائر وأهلي بوغريرج من الجزائر والرجاء وأولمبيك خريبكة والنادي المكناسي من المغرب والإفريقي والمنستير من تونس وشباب الأردن والفيصلي من الأردن والقادسية والكويت من الكويت والجيش والوحدة من سوريا وأربيل من العراق والمريخ من السودان والأهلي من البحرين والأنصار من لبنان والاتحاد من ليبيا وشباب طولكرم من فلسطين والنهضة من عمان والنصر من موريتانيا والأهلي من قطر والتلال من اليمن والعقارية من جيبوتي والأهلي من الإمارات.

أوقعت قرعة النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب في مواجهة سهلة مع فريق شباب طولكرم الفلسطيني في الدور الأول للبطولة ، بينما سيشهد الدور ذاته مواجهة قوية بين الزمالك المصري والمكناسي المغربي.

وأجريت القرعة في مدينة جدة السعودية بحضور عدد من الشخصيات البارزة في الاتحاد العربي لكرة القدم وشبكة راديو وتليفزيون العرب (ART) الراعي الرسمي للبطولة.

بدأت مراسم القرعة بكلمات قصيرة من فيصل عبد الهادي مندوب الاتحاد السعودي لكرة القدم ، ومحيى الدين كامل المشرف العام على القنوات الرياضية في راديو وتليفزيون العرب ، ومحمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربي.

وأسفرت القرعة أيضا عن عدة مواجهات قوية أبرزها الاتحاد السعودي مع أوليمبيك خريبكة المغربي ، والمريخ السوداني مع وفاق سطيف الجزائري.

كما سيدخل إنبي المصري وصيف النسخة الماضية في مواجهة قوية أمام الجيش السوري ، بالاضافة إلى مواجهات أخرى متفاوتة القوة بين الأهلي السعودي واتحاد المنستير التونسي ، والأهلي القطري وشباب الأردن ، والأهلي الإماراتي والكويت الكويتي.

وتقام مباريات الذهاب بداية من يوم 15 سبتمبر المقبل ، بينما تقام لقاءات العودة بداية من يوم 21 أكتوبر.

وفيما يلي القرعة كاملة (مباريات الذهاب على ملاعب الأندية المذكورة أولا) :

الزمالك المصري-المكناسي المغربي
النصر السعودي-العقارية الجيبوتي
الاتحاد السعودي-أوليمبيك خريبكة المغربي
الرجاء المغربي-شباب طولكرم الفلسطيني
الإسماعيلي المصري-أربيل العراقي
الأهلي الإماراتي-الكويت الكويتي
إنبي المصري-الجيش السوري
مولودية الجزائر-التلال اليمني
المريخ السوداني-وفاق سطيف الجزائري
أهلي جدة السعودي-اتحاد المنستير التونسي
القادسية الكويتي-الأنصار اللبناني
الاتحاد الليبي-النهضة العماني
الأهلي البحريني-أهلي البرج بوعريج الجزائري
الأهلي القطري-شباب الأردن
الفيصلي الأردني-النصر الموريتاني
الأفريقي التونسي-الوحدة السوري