الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يفتتح مركزا صحيا بالخليل ويعتبره مقدمة لعدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 15:38 )
الخليل- معا- افتتح د. فتحي ابو مغلي وزير الصحة اليوم الثلاثاء، مركز "الرامة" الصحي في مدينة الخليل بصحبة رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ونائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد والنائب ابو علي يطا والنائب د. سحر القواسمي وعددا من شخصيات المدينة الرسمية والشعبية.

وأكد أبو مغلي في كلمته على أهمية دعم وتطوير خدمات الصحة في جميع محافظات الوطن بحسب تعليمات الرئيس محمود عباس الذي يركز على القطاع الصحي كأحد أهم الأولويات الوطنية، واعتبر افتتاح المركز اليوم في مدينة الخليل مقدمة لعدد آخر من المشاريع والمراكز والعيادات الصحية في محافظة الخليل.

وحول أهمية أنشاء هذا المركز ومدى فائدته، قال الوزير أبو مغلي إن المركز سيعمل على توفير الخدمات لشريحة كبيرة من المواطنين القاطنين في المنطقة إضافة لاحتوائه على مختبر متخصص سيخفف الضغط على مستشفى الخليل الحكومي، كما أن هذا المركز يعد من احدث المراكز والأول في محافظات الوطن لامتلاكه تجهيزات ومعدات متقدمه.

وشكر أبو مغلي الدعم المتواصل للقطاع الصحي الفلسطيني، عبر الجهات المانحة وعلى الأخص الوكالة الأمريكية للتنمية، قائلا إن الهدف الأكبر لوزارة الصحة هو توفير الإمكانيات وتطوير العمل في مجال الصحة وفي المناطق كافة.

من جانبه شكر العسيلي الوزير على جهوده في تطوير القطاع الصحي مؤكدا على أهمية توفير المتطلبات الخاصة بالقطاع الصحي في محافظة الخليل التي يقطنها اكبر تعداد سكاني في المحافظات الفلسطينية والحاجة الماسة إلى مزيد من المشاريع الصحية والخدمات لأهالي المدنية.

وأعلن العسيلي عن استعداد بلدية الخليل للتعاون مع وزارة الصحة في بناء مراكز صحية وعيادات في مدينة الخليل بحسب الإمكانيات المتوفرة ووضع كل الإمكانيات الممكنة بهدف التعاون مع وزارة الصحة للارتقاء بالواقع الصحي في المدينة.

ثمقام الحضور بجولة في المركز الصحي اطلعوا خلالها على المعدات والتجهيزات والإمكانيات التي ستساهم في تحسين واقع المستفيدين من القطاع الصحي في المدينة وبعدها توجه الحضور إلى مصنع رويال في المدينة حيث تم إقامة احتفال تكريمي للوزير والشخصيات العاملة على المشروع.