الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا تضامنيا فرنسيا

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 08:05 )
جنين معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى في مقر المحافظة وفدا تضامنيا من جمعية "التضامن الفلسطيني - الفرنسي" للتعرف على أوضاع المحافظة بالتنسيق مع اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين.

وضم الوفد عددا من المرشحين لانتخابات رئاسة البلديات في فرنسا ورئيس إتحاد المزارعين الفرنسيين في مدينة نانت وأخصائيين في مركز "تورمالين" لتأهيل المعاقين.

وقدم موسى شرحا عن واقع الأوضاع العامة والمعيشية في المحافظة والانتهاكات الإسرائيلية لإعاقة عملية التنمية الشاملة.

وأشار المحافظ إلى بدء قطف ثمار الزيتون مبكرا هذا العام خشية تعرض أشجار الزيتون للحرق والقطع من قبل المستوطنين الذين يشنون هجمة عنصرية على أراضي المزارعين، منوهاً إلى أن موسم قطف الزيتون يعتبر مصدر رزق رئيسيا للعشرات من الأسر الفلسطينية، داعيا أعضاء الوفد إلى نقل الواقع المعيشي المرير في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي وتعنته وتهربه من تنفيذ إلتزاماته تجاه عملية السلام في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال رئيس الوفد بيير لوبارو "سبق لنا أن زرنا المحافظة عام 2003 حيث كانت الأوضاع صعبة جدا وتعرض مخيم جنين لتدمير بسبب الاحتلال الإسرائيلي واستمرار المعاناة بسبب سياسة الاستيطان وجدار الضم العنصري".

وبين أن جمعية "التضامن الفلسطيني الفرنسي" تسعى إلى تعزيز أواصر التضامن بين الشعبين وممارسة الضغوط على الجانب الإسرائيلي من خلال مقاطعة منتجات المستوطنات في فرنسا، مشيرا إلى وجود عدد من المرشحين لانتخابات البلديات ضمن الوفد ممن لديهم برنامج خاص لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.