الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تفتتح وحدة صحية في مدرسة قيرة الأساسية المختلطة

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 08:41 )
سلفيت -معا- افتتحت مديرية تربية سلفيت، وحدة صحية في مدرسة قيرة الأساسية المختلطة، بكلفة فاقت الـ (90 ) ألف شيكل. وقد ساهمت مؤسسة الإغاثة الإسلامية بنسبة 75% من المبلغ الإجمالي للمشروع، في حين تم تمويل باقي المبلغ من مجلس قروي قيرة.

وحضر حفل الافتتاح مدير التربية والتعليم رفيق سلامة، وممثلة مؤسسة الإغاثة الإسلامية هديل بديري، ورئيس مجلس قروي قيرة سامي طعم الله، ورئيس قسم الصحة المدرسية د. احمد جيوسي، والنائب الإداري في تربية جنوب نابلس نعمات صالح ورئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع ومدير مدرسة ذ.قيرة الثانوية محمد راضي صالح، وممثلون عن الإغاثة الطبية والمجتمع المحلي ومجلس الأمهات بالإضافة إلى الهيئة التدريسية في المدرسة.

واستهل حفل الافتتاح بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم لإحدى الطالبات، تبعه النشيد الوطني الفلسطيني. ثم ألقت القائمة بإعمال مديرة المدرسة نادية سلمان كلمة ترحيبية ووصفت الأجواء الإيجابية التي أضفاها تنفيذ المشروع في المدرسة، الذي أنجز بتضافر جهود الإغاثة الإسلامية ومديرية التربية والمجلس القروي والمجتمع المحلي.

وفي كلمة له قدم مدير التربية والتعليم الشكر لمؤسسة الإغاثة الإسلامية، وقال إن المؤسسة تركت بصمات بارزة في القطاع التربوي على مدى سنوات عديدة، لتشكل رافدا أساسيا للتربية والتعليم لا سيما في المناطق التي يشكل تطويرها أولوية. وأضاف بان علاقة الشراكة مع الإغاثة الإسلامية ساهمت في تحسين البيئة المدرسية بمختلف مرافقها، مما يهيئ الظروف لإحداث عمليتي التعلم والتعليم بشكل فاعل.

ودعا إلى تكامل المسئولية بين المؤسسة التربوية وأولياء الأمور، لخلق عادات صحية سليمة عند الطلبة موازية للتحصيل العلمي، من اجل إعداد الأجيال لبناء دولة عصرية شامخة بقيمها وانجازات أبنائها.

من جانبها استعرضت ممثلة الإغاثة الإسلامية هديل البديري أنشطة المؤسسة في فلسطين ومجالات عملها، التي تشمل رعاية الطفولة وبرامج الإغاثة والطوارئ والمشاريع التنموية. وعبرت عن امتنانها لمجلس قروي قيرة لتعاونه في تنفيذ مشروع الوحدة الصحية، ووعدت بتنفيذ مشاريع أخرى في المراحل القادمة من شأنها المساهمة في تخفيف المعاناة عن المواطنين وخلق أجواء حياتية أفضل. وأوضحت بان انجاز هذا المشروع يأتي في إطار المرحلة الثانية بعدما نفذت المؤسسة أنشطة مماثلة في مدارس أخرى تابعة للمديرية .

بدوره أكد رئيس مجلس قيرة على أهمية البيئة المدرسية في جذب الطالب نحو عملية التعلم، ولفت إلى المنزلة الخاصة التي يحظى بها العلم والعلماء داعيا إلى ضرورة توفير أفضل السبل التي تضمن نوعية تعليم متميز يسهل على الجيل الواعد بناء الوطن ومواكبة التطورات العلمية. وثمن دور مؤسسة الإغاثة الإسلامية في دعمها ومساندتها للمشاريع الحيوية التي تسهم في إحداث تغيير ايجابي في مختلف القطاعات، لا سيما القطاع التربوي لمؤازرة مديريات التربية والتعليم التي تسعى جاهدة لتطوير التعليم والمرافق المدرسية.

وتخلل الحفل عدة فقرات شملت عروضا أدائية وقصائد شعرية وأغاني جماعية لعدد من طلبة المدرسة، ركزت في محتواها ودلالتها على أهمية النظافة والعادات السلوكية الصحية السليمة التي تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة، وتم تقديمها للحضور بصورة جذابة ومعبرة.

وتوج الحفل بتوزيع الجوائز على طلبة المدرسة المتفوقين الذين كانت لهم مشاركات وأنشطة بارزة في مجال الصحة المدرسية، ثم تجول الحضور في مرافق المدرسة واطلعوا عن كثب على ما تم تشييده من خلال مشروع الإغاثة الاسلامية.