الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير ونقابة الصحافيين يستنكران اعتقال الصحفي رائد الشريف

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 11:15 )
رام الله- معا- استنكر نادي الاسير الفلسطيني ونقابة الصحافيين في بيانين منفصلين عملية اعتقال الصحفي رائد الشريف الذي يعمل صحافيا في منبر اذاعة الحرية مطالبين حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عنه.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير ان اعتقال الصحفي رائد الشريف يندرج ضمن سياسة الاحتلال في ارهاب الصحفيين لمنعهم من نقل الحقيقة وعن ما يتعرض له ابناء شعبنا من قمع وتنكيل على ايدي قوات الاحتلال.

وقال عبد الناصر النجار نقيب الصحافيين ان استهداف الصحافيين هو سياسة لازمت الاحتلال في محاولة منهم لطمس الحقيقة عن ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني من قمع وتنكيل محملا في الوقت ذاته حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياته ومطلبا اياهم بالافراج الفوري عنه.

يذكر ان الصحفي رائد الشريف كان قد اعتقل من منزله في الخليل بتاريخ 18/10/2010م حيث حضرت قوة كبيرة من الجيش والمخابرات الاسرائيلية وقامت باعتقاله حيث قامت بتحويله مباشرة الى التحقيق المركزي في بتح تكفا حيث يخضع لتحقيق من قبل المخابرات الاسرائيلية.

وافاد محامي نادي الاسير ان الاسير رائد الشريف تم انزاله اليوم الى محكمة سالم العسكرية وتم تمديد توقيفه لمدة 11 يوما جديدة حيث وجهت له المحكمة تهم امنية وانه يشكل خطرا على أمن المنطقة.

واعتبر ايمن القواسمة مدير عام اذاعة منبر الحرية اعتقال الصحفي رائد الشريف احد الصحفيين العاملين انتهاكا لحرية الصحافة واعتداء صارخا عليهم، مطالبا كافة الجهات الحقوقية ذات العلاقة بحقوق الصحفيين التدخل والضغط من اجل الافراج عن الصحي الشريف.