الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في بيت أمر تبحث أولويات البلدة على ضوء المواطنة وحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 09:37 )
الخليل -معا- قرر المجتمعون في ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بالتعاون مع بلدية بيت أمر ونادي شباب بيت أمر وجمعية سيدات بيت أمر، تشكيل لجان لمساندة الإدارات المدرسة والعمل على متابعة تنمية التعليم وجودته والالتزام بسيادة القانون .

كما قرر المشاركون في الورشة أن تساهم اللجان المذكورة في حل مشكلة الاكتظاظ أمام المدارس والعمل مع الجهات المعنية على تسهيل حركة المرور في حي المدارس بالبلدة.

هذا وشهدت الورشة نقاشا حاميا ومثمرا بين ممثلي البلدية والمواطنين حول سبل دعم المزارعين وتعزيز صمودهم عن طريق شق الطرق الزراعية وتوفير المياه وتطوير البنية التحتية بشكل عام ، وقدم المهندسان إسلام عوض ونبيل علقم شرحا واسعا حول مشاريع البلدية في هذا الصدد وما أنجزته وما تعمل على تنفيذه من اجل دعم المزارع حيث تعتبر بيت أمر من أكثر بلدات محافظة الخليل اعتمادا على الزراعة .

من جهتها اعتبرت الدكتورة جمال عوض رئيسة جمعية سيدات بيت أمر أن الاهتمام بقطاع التعليم يحتل أولوية قصوى إلى جانب قطاع الزراعة ، مشيرة إلى ضرورة الإسراع بالعمل على رفع جودة التعليم المقدم لأبنائنا ومتابعة العملية التربوية من قبل الأهالي والمؤسسات بشكل يساند الإدارات المدرسية ويسهل عملها وتواصلها مع مختلف أطراف العملية التربوية .

وشهدت الورشة عددا من المداخلات تقدمت بها الشابات والشباب المشاركين، حول حقوق الإنسان وحقوق المواطن، كما كان لطلبة المدارس دور بارز في مناقشة هموم ومشاكل العملية التعليمية ، وفي نهاية الورشة تم اختيار لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات .

بدوره قال زهير طميزه منسق مشروع الحكم الصالح وحقوق الإنسان في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية لمنطقة الجنوب ، إن المشروع الذي ينفذه المركز بالتعاون مع( 14 هيئة ومجلسا بلدي) في الضفة الغربية، بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية "NDC"، سيستمر حتى نهاية العام .