الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انصار الأسرى: وقف قانون شاليط يهدف للتغطية على الانتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 11:09 )
غزة -معا- اعتبرت أنصار الأسرى أن الحديث الإعلامي عن مطالبة نتنياهو بوقف قانون شاليط ، هو ترويج إعلامي يهدف للتغطية على ما يجري ضد الأسرى من تضييقات وانتهاكات، وتغطية على ما يجري في السجون .

وطالبت أنصار الأسرى في بيان وصل "معا" نسخة منه بعدم الترويج لهذه الادعاءات إلى حين إثبات العكس ، مبينة أن وقف قانون شاليط يعني تقديم العلاج الفوري واللازم للمرضى في مستشفى سجن الرملة وتحديدا المرضى بالسرطان والذين بحاجة لعمليات جراحية سريعة بالإضافة إلى إنهاء عزل الأسرى المعزولين وعودتهم إلى أقسام السجن وبين زملائهم .

وقالت أنصار الأسرى أن وقف قانون شاليط يعني الإعلان عن عودة زيارة الأهل لأسرى قطاع غزة وتحديد مواعيدها في القريب العاجل بالإضافة إلى وقف التفتيشات والمضايقات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وجددت أنصار الأسرى مطالبتها للفصائل الآسرة لشاليط بطرح أوضاع الأسرى الصعبة على طاولة مفاوضات تبادل الأسرى والمفاوضات السياسية.

وناشدت جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الحية والجاليات العربية والفلسطينية في العالم لتواصل الفعاليات التضامنية لدعم ونصرة الأسرى داعية وسائل الإعلام إلى التركيز على معاناة الأسرى وذويهم، مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية للضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى.