الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تفوز باربع ميداليات في الدورة الرياضية العسكرية الأولى

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 10:27 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - توجت فلسطين بأربع مداليات خلال مشاركتها في دورة الالعاب الرياضية العسكرية الأولى التي نظمتها سوريا من 10-20 أكتوبر الجاري تحت رعاية وإشراف الإتحاد العربي للرياضة العسكرية، حيث تمكن أبطال منتخبنا العسكري في لعبتي المصارعة الحرة و الرومانية من الفوز بفضية و ثلاث برونزيات.

وهنأ العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية اللاعبين لحصولهم على هذا العدد الجيد من المداليات، مشيداً بالتقدم الملموس للرياضة العسكرية الفلسطينية خلال مشاركتها في الأعوام الأخيرة،كما أكد على ضرورة الإستعداد للبطولات والدورات التي تأتي في إطار أجندة العام القادم.
وبين العميد أبو دخان على ضرورة المشاركة في مثل هذه البطولات التي تمكن من التواصل بين الدول العربية و تجسيد معاني الأخوة عبر تنافس رياضي شريف، مثنيا على الجهود التي بذلتها سوريا واللجنة المنظمة لانجاح فعاليات الدورة.

وبدت علامات الرضى على وجه المقدم أمل خليفة رئيس البعثة، وأكدت أن المشاركة كانت إيجابية وحققت الأهداف المرجوة، من خلال الإحتكاك و إكتساب الخبرات خصوصاً في مسابقات رمي الجلة والقفز الطويل، إضافة إلى لعبة الخماسي العسكري التي شاركت بها فلسطين للمرة الأولى، مؤكدة أن الإتحاد ينوي نشر هذه اللعبة وتطويرها من خلال إقامة بطولات خاصة بمنتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية.

و أشارت خليفة إلى أن منتخب العاب القوى قدم عروض مرضية ضمن إمكانياته مقارنة مع المنتخبات العربية الأخرى التي تمتلك خبرة دولية واسعة، و أشادت باللاعبين الذين أظهروا تطوراً ملحوظاً خلال الدورة.

وقالت خليفة أن فلسطين شاركت في كافة إجتماعات المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة العسكرية و التي عقدت على هامش الدورة بهدف مناقشة إنتخابات الإتحاد و البطولات المزمع إقاماتها العام القادم، مؤكدة أن فلسطين حظيت بإشادة كبيرة من كافة الوفود العربية بسبب مشاركاتها المستمرة في البطولات و الدورات الرياضية العسكرية.

هذا وشاركت في الدورة 18 دولة عربية خاضت منافسات 10 العاب تم إعتمادها من قبل اللجنة المنظمة وتمثلت بكرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، الرماية، الملاكمة، المصارعة، التايكواندو، القفز بالمظلات والخماسي العسكري.