الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوفش: رئيس بلدية الخليل اكبر الداعمين لي وللاعبات العميد

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 10:34 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب - احتضنت قاعات صالة بلدية الخليل الرياضية بطولة مدارس تربية الخليل بتنس الطاولة ولجميع المراحل، أما المرحلة الثانوية فكان بطلها، بطل فلسطين حسام كامل دوفش لاعب مدرسة ابن رشد الثانوية ولاعب شباب الخليل الرياضي الذي كان نجما فوق العادة، وكان لنا معه الحوار التالي:

**البطاقة الشخصية:
الاسم: حسام كامل دوفش
العمر : خمسة عشر عاماً.
العمر الرياضي: سبع سنوات.
طالب في مدرسة ابن رشد الثانوية.

** كيف كانت بدايتك مع لعبة تنس الطاولة ؟
كأي طفل فلسطيني بدأت في البيت بإشراف الوالد، وبعدها في المدارس ولجميع المراحل.

** من له الفضل عليك بالتدريب والتأهيل ؟
بدايةً والدي له الفضل ثم المدرب عفيف الشويكي، ومدرس التربية الرياضية في مدرسة ابن رشد الأستاذ خليل أبو صالح والمدرب الكوري "يانغ".

** ما هي البطولات التي شاركت بها وفزت بالمركز الأول فيها ؟
1 – بطولة شهداء الأقصى بتنس الطاولة.
2 – بطولة شهداء الحرم الإبراهيمي الشريف.
3 – بطولة مدارس الضفة (المنتخبات – زوجي).
4 – بطولة محافظة الخليل (فردي) للمرحلة الثانوية – 2010.
5 – شاركت في بطولة العالم في سنغافورة بدعم من رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي والذي لولا دعمه لما سافرت إلى هناك. ويوجد العديد من الشخصيات الرياضية الداعمة دوما أمثال : ماهر العويوي الذي دعمني من حر ماله، معاوية القوا سمة، وأيمن القواسمي.

** صف لنا شعورك وأنت تحتلّ المرتبة الأولى في البطولة الحالية (2010) بتنس الطاوله ؟
شعور جميل جداً لا يوصف وأهدي هذا الإنجاز إلى مدير مدرستي الأستاذ زيدان القاضي (المدير الإنسان) ولوالدي العزيزين. وأنا حقيقةً استمتعت جداً وأنا ألعب داخل صالة بلدية الخليل رائعة التصميم والجميلة حقاً، كما وأكرر شكري لرئيس بلدية الخليل خالد العسيلي على دعمه المتواصل لي ولفريق سيدات شباب الخليل بتنس الطاولة وهن : سارة دوفش، حنين دوفش، صفاء صلاح، عفاف الدميري وأسماء الدميري. وكذلك قيامه بتكريم والدي البطل والمدرب كامل دوفش.

ومن الجميل ذكره أن (محمد كامل دوفش) شقيق البطل حسام أصغر لاعب شارك في البطولة كان قد أبلى بلاءً حسناً حاز على إعجاب الحاضرين.
ولدى سؤالنا أستاذ التربية الرياضية في مدرسة ابن رشد الثانوية الأستاذ خليل أبو صالح.

عن رأيه في هذه البطولة قال : " بطولة ناجحة بكل المقاييس وأفرزت وجوهاً جديدة تبشر بمستقبل واعد، لقد أدهشني وأعجبني كثيراً مرافق صالة بلدية الخليل ... هذه الصالة العملاقة، أشكر كل من ساهم في إنجازها وعلى رأسهم رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي".