الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الجيش الاسرائيلي تعيق بناء الجدار على الحدود المصرية

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 18:56 )
بيت لحم -معا- بعد مرور اكثر من سبعة شهور على قرار الحكومة الاسرائيلية باقامة جدار على طول الحدود المصرية الاسرائيلية، لم تقم وزارة الجيش الاسرائيلي باي خطوة عملية بهذا المشروع، وكشفت صحيفة "معاريف" ان الاسباب تعود لاستخدام وزارة الجيش الموازنة المخصصة لذلك لدفع رواتب العمال في الصناعات العسكرية الاسرائيلية.

وبحسب ما نشر موقع الصحيفة اليوم الاربعاء، فقد قام مدير مكتب ادارة المشاريع "غاباي ايال" في مكتب رئيس الحكومة ببعث رسالة الى رئيس الحكومة نتنياهو وباقي الوزراء يحمل فيها المسؤولية الكاملة لعدم المباشرة بتنفيذ قرار الحكومة الاسرائيلية الصادر في 14/3/2010 الى وزارة الجيش الاسرائيلي.

وحصلت صحيفة "معاريف" على هذه الرسالة والتي تضمنت ان وزارة الجيش تقوم باستخدام الموازنات التي خصصت لاقامة الجدار في امور اخرى، حيث تقوم بدفع رواتب العاملين لديها في الصناعات العسكرية التابعة للجيش الاسرائيلي، وهذا ما منع حتى الان البدء في تنفيذ هذا المشروع.

واشار الموقع الى ان الحدود الاسرائيلية المصرية لازالت على حالها، ويستطيع أي شخص قطع الحدود بسهولة، وهذا ما يفسر تسلل اعدادا متزايدة من المهاجرين الافارقة الذين يدخلون الى اسرائيل شهريا، حيث تقدر اعداد المهاجرين الافارقة منذ بداية هذا العام بعشرات الالاف، خاصة انه بات معروفا للمهاجرين الافارقة ان اسرائيل اصبحت ملجأ لهم.