الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدين الهجمة الشرسة على أراضي دير الحطب في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 13:07 )
نابلس-معا- أدان حزب الشعب الفلسطيني، الاعتداءات التي قام بها المستوطنون على الأراضي الزراعية وأشجار الزيتون في قرية دير الحطب ،بعد أن قام مستوطنو الون موريه بالاعتداء العمد وتصويب مجاري المستوطنة على أشجار الزيتون مما أدى الى إغراق وتسميم مئات الأشجار المثمرة بالمياه العادمة.

وقال الحزب في بيان له وصل "معا" نسخة منه، أن هذه الاعتداءات المتكررة على الأرض والمزارعين ستجر المنطقة الى دوامة من العنف، وما كانت لتحدث لولا تواطؤ الجيس وحكومة التطرف التي يتزعمها بنيامين نتانياهو

واضاف البيان، اصبحت اعتداءات المستوطنين اليومية على شعبنا وممتلكاته أكثر تنظيما، وهو أمر يؤكد الطبيعة العدوانية للوجود الاستيطاني غير الشرعي على أرضنا المحتلة، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن لا تعايش مع الاستيطان، وان الأمن والسلام لن يتحققا لشعبنا ولعموم المنطقة ما دام هناك مستوطن إسرائيلي واحد على أرضنا المحتلة عام 1967.

وطالب الحزب، كل المؤسسات والهيئات الدولية بتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته، مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال نصر ابو جيش، عضو المكتب السياسي للحزب في المحافظة أن المحافظة تشهد اعتداءات متكررة على المزارعين أثناء قطف ثمار الزيتون وان حوادث مماثلة حصلت في قرى الساوية وديراستيا، كنموذج للدمار الذي تحدثه المياه العادمة.

واشار البيان، الى ان آثار الاعتداءات لا تزال واضحة، نتيجة ما يقوم به المستوطنون في مستوطنة راحليم جنوب المحافظة، حيث تم تسميم مئات الاشجار في الفترة ما بين 2006 الى 2007، ومستوطنة "عمنوائيل" القابعة على أراضي ديراستيا، في وادي كانا بالتحديد، والتي مازالت المياه العادمة حتى الوقت الحاضر منتشرة فيها.

كما طالب أبو جيش، كافة المنظمات الحقوقية لرصد تلك الانتهاكات لفضح الجرائم الإسرائيلية أمام الرأي العام العالمي واثبات حقيقة ونوايا الاحتلال الإسرائيلي .

ودعا أبو جيش، جماهير الشعب الفلسطيني المناضل إلى التصدي إلى تلك الاعتداءات المتكررة ،وشدد على أهمية توحيد الصف الفلسطيني، وحشد كافة الجهود الوطنية، الرسمية والشعبية ، لتعزيز نهج المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وممارساته.

ودعا البيان جماهير الشعب الفلسطيني، وخصوصا التجمعات السكانية المحاذية للجدار والاستيطان للعمل فورا على تشكيل لجان شعبية للدفاع عن الأرض والسكان والممتلكات، وحراستها والتصدي الفوري لأي هجوم أو اعتداء أو تسلل يقوم به المستوطنون، كما طالب القيادة الفلسطينية باستخلاص العبر من هذا الاعتداء وسلسلة الاعتداءات التي سبقته.