الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الجزائري الاسبق احمد بن بلا يزور مكتب "بديل" في جنيف

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 13:01 )
بيت لحم-معا- زار احمد بن بلا، الرئيس الجزائري الاسبق أمس الثلاثاءن مكتب المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين "بديل" في جنيف.

وقال بن بلا، ان هذه الزيارة تأتي في إطار اصراره على أن أسس السلام ما زالت هي ذاتها، منذ التسبب في نكبة الشعب الفلسطيني واستعمار فلسطين.

وفي حديثه مع ممثلة مركز بديل في جنيف المحامية رانية ماضي، أكد بن بلا أن حقوق اللاجئين الفلسطينيين هي الأساس، وصلب الصراع في المنطقة، وستبقى كذلك بصرف النظر عن المخططات الدولية التي تحاول الانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني، وان نيل هذه الحقوق هو أساس الاستقرار والسلام العادل.

كما عبر بن بلا، خلال اللقاء عن احترامه لدور مركز "بديل"، قائلا "إن تميز عمل بديل كمؤسسة ينبع من عمله على إبقاء قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم، حاضرة في الأجندة السياسية الوطنية والاقليمية وفي المحافل الدولية".

وفي نهاية اللقاء، قدمت ماضي منشورات "بديل" للرئيس الاسبق، شاكرة له زيارته التي جاءت كما أشار للـتأكيد على وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعما لصموده في مواجهة مشاريع التسوية التي تنتقص من حقوقه، وخصوصا حق اللاجئين والمهجرين في العودة إلى ديارهم الأصلية.

يشار الى ان احمد بن بلا، هو اول رئيس للجزائر بعد تحررها من الاستعمار المناضل.