الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبج يلتقي بوفد من الفيدرالية الفرنسية

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 14:46 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - بهدف التواصل مابين مديرية تربية طولكرم والفيدرالية الفرنسية fsgt ضمن الدورات التدريبية المتواصلة للمعلمين والمعلمات عقد إجتماع في مقر المديرية بين مدير التربية محمد القبج ووفد من الفيدرالية الفرنسية حضره حسن سلامة نائب مدير التربية ومشرف النشاط الرياضي علام الحمد الله ومشرفة التربية الرياضية شادية عثمان.

تم خلال الأجتماع مناقشة خطة العمل القادمة ما بين المديرية والفيدرالية والتنسيق المشترك من خلال دورات تدريبية للمعلمات والتي تم الأتفاق عليها أن تتم في شهر 4 القادم وإضافة عشرون معلمة في شهر 7 القادم تقوم المتدربات اللواتي حصلن على الدورة في شهر 4 بتدريب الفتيات من خلال وإشراف مدربين فرنسيين.

واشاد مدير التربية القبج بالعلاقة التي تربط الفيدرالية الفرنسية ومديرية التربية في إقامة الدورات المتواصلاة والتي يستفيد منها قطاع واسع من المعلمين والمعلمات مشيراُ أن هذه الإستفادة تعم على الجميع ويقوم بتطبيقها المتدربات على المدارس والطلبة المتواجدون فيها.

من جهته برونو من الفيدرالية الفرنسية ناقش مع مدير التربية القبج مجمل التقييم السابق للدورات ونتائجها وما رافقها من سلبيات وإيجابيات لتفاديها في الدورات المقبلة.

وشكر برونو مدير التربية القبج على تعاونه البناء في دعم هذا التوجه مشيراً أنه وفي حال تقدم المتدربات في المستقبل وإستفدن بشكل كبير سيتم منحهم مِنح لإستكمال الماستر في فرنسا، مؤكداً وجود الرغبة الكاملة من قبل المتدربات في الدورات القادمة، وأنه سيتم إعتماد طاقم تدريبي فرنسي في المرحلة الأولى.

وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة إرسال برنامج الدورتين والتنسيق مع المديرية لتثبيت اسماء المشاركات على أن تُحدد مواعيدها واوقاتها بناءً على برنامج مشترك بين تربية طولكرم والفيدرالية الفرنسية وأكدَ برنو أن الدورة الأولى ستستمر بشكل مكثف لمدرة أربعة أيام متواصلة والدورة التدريبية الثانية المرحلة الثانية ستكون مدتها خمسة أيام مشيراً ان هذه الدورات تأتي في إطار تأهيل مدربين ومدربات للمشاركة بفاعلية في المخيمات الصيفية والأندية الرياضية في المستقبل وإيجاد قاعدة قيادية من المدربين والمدربات وتطبيقها في أماكن عملهم من خلال بث خبراتهم وإكسابها للغير .