الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يستقبل وفدا فرنسيا وأخر من معهد ادوارد سعيد

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 13:33 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، في مكتبه محمد فضل من معهد ادوارد سعيد للموسيقى.

وعبر طوباسي عن فخره في المعهد الذي يعمل على نشر الموسيقى والتراث بين الشباب الفلسطيني، وابدى استعداده لتقديم كافة السبل لدعم فتح فرع لمعهد ادوار سعيد في محافظة طوباس وتوفير جزء من القصر الثقافي الذي يتم تجهيزه لصالح المعهد ، ليكون معهداً موسيقياً يتم من خلاله نشر ثقافة الموسيقى الإنسانية والوطنية والتي من شانها ان تنمي المواهب لدى الشباب وترسخ مفاهيم تراثية للمزج ما بين القديم التراثي والمستحدث الجديد.

من جهته قدم محمد فضل شرحا عن نشاطات المعهد معبرا عن شكره للمحافظ لما أبداه من تشجيع ودعم لإقامة فرع للمعهد في محافظة طوباس وانه سيعمل على تجهيز مذكرة تفاهم ما بين المحافظة والمعهد لإقامة فرع في المحافظة.

من جهة أخرى استقبل طوباسي وفدا من مقاطعة جيروند الفرنسية ضم رئيس بلدية سان بيير السيد جون كورنيز وعدد من أعضاء البلدية والناشطين الاجتماعيين وبحضور رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة.

واطلع المحافظ طوباسي الوفد الضيف على أوضاع المحافظة والانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين والأرض وعبر عن فخره واعتزازه بعلاقة الصداقة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

وأضاف "إننا نأمل أن تتطور العلاقة المتينة ما بين مدينة سان بيير وبلدية طوباس والتي تهدف إلى ترسيخ القناعات المشتركة وبالتالي تؤدي إلى زيادة التعاون ما بين المدينتين وتنفيذ عد من المشاريع لخدمة أبناء المحافظة بالقطاعات المختلفة".

وعبر السيد كورنير عن سعادته بهذه الزيارة والوفد المرافق له ووجه دعوة للمحافظ ورئيس البلدية لزيارة فرنسا لشرح معاناة الشعب الفلسطيني وطرح قضيته.

وفي نهاية اللقاء سلم طوباسي الوفد الفرنسي درع تذكارية يعبر عن التراث والثقافة الفلسطينية تعبيرا منه عن العلاقة التي تربط ما بين الشعبين.