الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق جنين للمصارعة الحرة يستعد للمشاركة في مهرجان مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 14:45 )
جنين - معا - عصري فياض - يواصل أعضاء فريق المصارعة الحرة في جنين تدريباتهم المكثفة استعدادا للمشاركة في مهرجان المصارعة الحرة والملاكمة في مخيم شعفاط.

وقال محمود الكايد عضو تشكيلة فريق جنين المشارك في البطولة إن التحضيرات قد بدأت منذ عدة أسابيع بوجبات تدريبية يومية بحضور مسؤولين من الاتحاد الفلسطيني لمصارعة المحترفين في جنين وعلى رأسهم فوزي السعدي وعبد الرؤوف الجربوع وصادق البريكي وامجد صلاح واحمد العطا وجميعهم نجوم مخضرمين في لعبة المصارعة الحرة.

وأضاف الكايد أن التدريبات تشمل اللياقة البدنية والمهارات الفردية والجماعية، وبين الكايد أن دافع المشاركة في المهرجان المنتظر تنظيمه السبت القادم في مخيم شعفاط هو المساهمة في إحياء اللعبة التي غابت لأكثر من عقد عن الساحة الفلسطينية من جديد.

وتابع الكايد قائلا، أن انتشار المصارعة الحرة عبر الفضائيات كان له اثر كبير في شغف الأجيال وحبهم لهذا اللون من الرياضة الذي يبث روح التحدي والإثارة في الأجيال الرياضية.

أما سعيد الجلبوني عضو الفريق فقد أكد أنه ينتمي لهذا اللون من الرياضة بحيث تربى على تدريباتها على يد المدرب امجد صلاح منذ العام 96، وقال نلمس اليوم عودة لهذه الرياضة في ساحاتنا المحلية ودورنا هو الإسهام في تنمية هذا التوجه من خلال المشاركة في البطولات وتنظيم مهرجانات وبطولات لها في كل محافظات الوطن، وحول المعيقات التي تعترض المصارعة الحرة قال الجلبوني أهم المعيقات هي عدم وجود الجهات الراعية لها.

أما العضو محمد الخطيب فقد أكد أن الفئات العمرية في محافظة جنين تطالب بعودة تدريب هذه المصارعة رغم أن الحملة الدعائية لهذه الرياضة لا زالت ضعيفة، وقال لقد سجل لدينا 15 ناشئا من سن 10 إلى سن 16 وهم ملتزمون بالتدريبات بحماسة عالية ، ولولا ضيق الإمكانيات لوصل عدنا الرقم إلى المئات، وطالب الخطيب الهلال الأحمر الفلسطيني بتعويض فريق جنين عن الحلبة التي استخدمها الهلال لنشاط خاص به قبل أن تجتاح مدينة جنين الدبابات الإسرائيلية وتهرسه تحت جنازيرها في ملعب الشهيد أبو عمار.

وأضاف أن الحلبة في حال وجودها ستعمل على تخريج العشرات خلال العام من مبتدئي وناشئي هذه اللعبة من مدينة ومحافظة جنين، خاصة وان اللعبة تملك من الإثارة والاستعراض الشيء الكثير، ومن المقرر أن ترافق طاقم فريق جنين لمهرجان المذكور حافلة من المهتمين والمشجعتين والأبطال التاريخيين من محافظة جنين.