الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرشق "لمعا": لن نوقف الاضراب لحين وجود اتفاق جدي ورسمي بوجود طرف ثالث

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 21:37 )
بيت لحم- معا- رحب د. شاكر الرشق رئيس إتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث اليوم الاربعاء، بتصريحات مديرة عمليات الوكالة باربرة شنستون خلال لقائها نواب فتح بغزة.

وابدت شنستون استعدادها لتفهم مبدأ التعويض الذي يطالب به الاتحاد، مشيرة أنها بحاجة إلى الرجوع لقيادة الوكالة لإنهاء الأزمة الحالية.

واكد الرشق خلال حديثه لشبكة "معا" الاذاعية ان الاتحاد مستعد لفتح حوار فوري وبناء، لانهاء هذه الازمة مشددا في الوقت ذاته على عدم وقف الاضراب لحين وجود اتفاق جدي ورسمي وبوجود طرف ثالث لاضفاء المصداقية على الاتفاق.

واشار الرشق ان الاتحاد لا يثق بالهيئة العليا للوكالة بعد تصاعد الازمة والتي باتت تطال كل المواطنين ولم تقتصر على الموظفين واللاجئين فقط.

وحول الدافع وراء هذه التصريحات قال الرشق إن الجهات العليا في الوكالة تجاهلت كل الوساطات في السابق، ولكن عندما تضاعف الضغط الشعبي جاءت هذه الجهات لتجمل صورتها والخروج بموقف ملائم.

ونوه الرشق الى ضرورة تقديم قرارات جريئة من قبل شينستون وليس فقط الوقوف والحديث، بل يجب الانتقال الى مرحلة التنفيذ على ارض الواقع، واذا تم ذلك فسيتم انهاء الاضراب خلال 48 ساعة على ابعد تقدير.

وجدد الرشق في ختام حديثه على انهم لن يوقفون الاضراب لحين وجود اتفاق جدي ورسمي وبوجود طرف ثالث.