الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية غزة تتسلم منحة اتحاد الكرة و"الشباب والرياضة"

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 21:16 )
غزة - معا - احتفلت وزارة الشباب والرياضة المقالة واتحاد كرة القدم بتوزيع المنحة المالية المخصصة لأندية محافظات غزة، ظهر اليوم، في صالة النادي الأهلي بغزة، بحضور وزير الشباب والرياضة د.باسم نعيم ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم ومنذر شبلاق رئيس النادي الأهلي.

وافتتح عريف الحفل عبد السلام هنية مرحباً بالحضور ومهنئاً الأندية بالمنحة المالية وقرب الإعلان عن استكمال ملف الوفاق الرياضي.

وتحدث الوزير باسم نعيم عن نجاح إرادة الرياضيين المخلصين في تحدي كل الظروف الصعبة التي رافقت خطوات التقارب الرياضي وإعادة النشاط من جديد، واعتبر توزيع المنحة المالية للأندية فرصة أخرى لتعزيز الثقة وتوفير الأجواء المناسبة لانطلاق البطولات الرسمية وإبعاد الحسابات السياسية عن الملف الرياضي.

وأكد الوزير نعيم دعمه الكامل لانطلاق الدوري الممتاز والدرجة الأولى لكرة القدم موجهاً شكره لجميع المشاركين في لجنة الوفاق لجهودهم التي أثمرت عن قرب انطلاق الدوري، وأبدى استعداد الوزارة لدعم الألعاب والاتحادات والأندية على أمل تحقيق انطلاقة قوية للرياضة الفلسطينية على ساحة المنافسات الخارجية قريباً.

ومن جهته هنأ وليد أيوب الأندية التي حصلت على المنحة المالية داعياً إلى تعزيز خطوات الوفاق واستكمالها بشكل نهائي، مثمناً دور النادي الأهلي ونجاحه في رسم صورة مثالية في التعامل بين أعضاء إدارة النادي التوافقية.

أما إبراهيم أبو سليم فشكر دعم وزارة الشباب والرياضة واللجان الرياضية لكل من حركتي حماس وفتح، وقال أن المنحة المالية جاءت لدعم مشاركة الأندية في دوري الدرجتين الممتازة والأولى المقرر الشهر المقبل، بعد جهود المخلصين لتعيد الأمل بعد توقف نشاط الكرة في قطاع غزة لأكثر من ثلاث سنوات.

فيما دعا منذر شبلاق لإنهاء الأمور العالقة في ملف الوفاق الرياضي حتى تكتمل فرحة الرياضيين، معتبراً لقاء الرياضيين في مثل هذه المناسبة فرصة للتأكيد على عزيمة الرياضيين لتحقيق مستقبل أفضل في ظل أجواء الوحدة والاتفاق.

بعد ذلك جرى توزيع المنحة المالية المقدرة بخمسة آلاف دولار على 40 نادياً و2500 دولار على 16 نادياً أخرى وسط ترحيب مندوبي ورؤساء الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.