الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني أمريكي يزور الإغاثة الزراعية في الشمال

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 23:31 )
جنين- معا- زار وفد تضامني امركي الاغاثة الزراعية اليوم الاربعاء في جنين بهدف مساعدة المزارعين في قطف الزيتون.

وكان في استقبالهم د.سامر الاحمد مدير الاغاثه فرع الشمال واسيد خالد منصور مسؤول العمل الجماهيري في الاغاثة الزراعية ومنسقة جمعية التوفير والتسليف ليلى سالم ومنسقة جمعية تنمية المراة اريج خطاطبة اضافة الى اعضاء مجلس قروي ومؤسسات بورين في محافظة نابلس.

وتم التطرق خلال الزياره الى حملة مساعدة المزارعين التي تنفذها الاغاثة الزراعية في مختلف المناطق والذي يشارك بها العشرات من موظفي ومتطوعي الاغاثة الزراعية اضافة الى الجمعيات الشريكة واصدقاء الاغاثة.

واطلع د.سامر الأحمد الوفد الأمريكي على الوضع العام للقطاع الزراعي في فلسطين وما يتعرض له من إجراءات لتدمير هذا القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وشرح الأحمد أهم المشاريع والبرامج التي نفذتها الإغاثة الزراعية في مختلف المناطق وأهميتها في الحفاظ على الأرض وأهمية تعزيز صمود المزارع في مختلف المناطق.

ومن ثم توجه الوفد إلى احد الحقول في قرية بورين لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون بمشاركة موظفي الإغاثة الزراعية ومتطوعيها وجمعية التوفير والتسليف وجمعية تنمية المرأة الريفية واطلع على الدمار الذي يتعرض له المزارعين من جراء الاعتداءات المتكررة من المستوطنين وبحماية من قوات الاحتلال.