الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "مردة" للتنمية تعقد دورة للمرشدين التربويين بسلفيت

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 09:22 )
سلفيت- معا- عقدت دورة تدريبية يوم امس الاربعاء، حول "تفعيل برنامج التوجيه والإرشاد المهني" من قبل جمعية "مردة" للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة "شركاء في التنمية المستدامة" ومديرية التربية والتعليم- سلفيت، بدعم من المؤسسة الالمانية للتنمية "DED" بمشاركة 21 مرشدا ومرشدة على مدار 3 ايام بواقع 15ساعة تدريبية.

واستهل الدورة راسم صبرة رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة بالترحيب بالحضور وشكر مدير التربية والتعليم على ما بذله من جهد وتنسيق مع مديرية تربية قلقيلية، لمشاركة المدرب هشام شناعة متطوعا في تدريب المرشدين التربويين على مهارات الارشاد المهني التي جاءت ضمن خطة الوزارة الخمسية التي أول من قام في تطبيقها في الوزارة الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة، مشيرا ان التدريب على مشروع الإرشاد المهني هو اول مخرج لتطوير اداء المرشدين التربويين ضمن خطة رئيس قسم الإرشاد من الهدف العام – تحسين الوضع النفسي والاجتماعي للطلبة.

وشكر صبرة نصفت الخفش مدير مؤسسة "شركاء في التنمية المستدامة" بسلفيت وجمعيهة "مردة" للتنمية لعقدهم مثل هذه الدورات وتقديم كل احتياجات هذه الدورة، وذكر أن هدا المشروع يخدم جميع المؤسسات والوزارات والفئات المستهدفة جميعها لجميع المراحل العمرية والتنسيق والتشبيك بين الوزارات لتعزيز دور كل مؤسسة لخدمة أبناء فلسطين.

وقدم صبرة شكره الى المؤسسة الالمانية للتنمية لدعمها جمعية "مردة" لتنفيذ هذه الدورات التي تعتبر من اولويات قسم الارشاد والذي يعود بافائدة في عملية الارشاد المهني للطلاب وذويهم.

واشار ان هدا البرنامج يشمل تدريب المرشدين لتعزيز دورهم في المدارس وطلبة الجامعة وأولياء الأمور ومكاتب التشغيل.

وفي النهاية شكر صبرة المدرب شناعة على ما قدمه من دور خلال الثلاثة ايام من استعراض القضايا التي تتعلق بالتوجيه والإرشاد المهني وتصنيف الميول، مستعينا بالتطبيق العملي من اجل تعزيز المفاهيم الإرشادية.

ويلفت الانتباه ان المشروع يهدف الى توجيه الطلاب نحو تخصصات مهنية تتلاءم مع قدراتهم وإمكانياتهم.